مبتعثون

مبتعث سعودي يؤسس برنامجا لمهارات التدريس في الجامعات الكندية

alt

(أنحاء) :-

أسس أكاديمي سعودي برنامجا لمهارات التدريس على مستوى الجامعات الكندية الخاص بالطلاب الذين يعملون في السلك الأكاديمي، أو يرغبون العمل به مستقبلا، لتطوير مهاراتهم في التدريس لأعلى المستويات والكفاءة، وإمدادهم بأفضل التقنيات الجديدة في مجال التعليم في الجامعات.

ونقلا عن صحيفة عكاظ في عددها اليوم، حقق باسم عادل يوسف دانش المحاضر في قسم طب أسنان المجتمع بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى في مكة المكرمة، ويحضر حاليا الدكتوراه في جامعة (ماكغيل) الأولى في كندا والمرموقة في مجال الطب عالميا في مدينة مونتريال هذا الإنجاز لتطبيقه على الطلاب في الجامعات الكندية.

وأشار سينثيا ويستون مدير قسم التدريس والخدمات التعليمية في جامعة ماكغيل إلى أن الجامعة ممثلة في قسم الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه، وقسم التدريس وخدمات التعليم استضافت المحاضر دانش في ورشة عمل التنمية المهنية بعنوان “تعلم كيفية التدريس” لطلاب الدراسات العليا في الجامعة.حضرها كل المهتمين والباحثين عن برامج التطوير.

وعبر دانش مصمم البرنامج العالمي تطوير المهارات عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، وقال إنه يعتزم الاستفادة من هذه التقنيات والبرامج التي وضعها عند عودته للتدريس بجامعة أم القرى بعد انتهائه من الدكتوراه.

يشار إلى أن المحاضر باسم عادل دانش طبيب أسنان متخرج بمرتبة الشرف لمرحلة الماجستير من جامعة يو سي إل في لندن، الحاصلة على الترتيب الخامس في تصنيف الجامعات العالمي، وتم تكريمه ضمن النخبة المتميزة من الطلاب المبتعثين خلال الحفل الذي أقامته الملحقية ببريطانيا مؤخرا، بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.

ويعد المحاضر باسم دانش من المؤسسين والمشاركين في البرنامج الوطني المشترك لتعزيز صحة الفم والأسنان على مستوى المملكة لمدة ثلاثة أعوام.

وكشف مدير جامعة أم القرى في مكة المكرمة الدكتور بكري عساس عزم الجامعة تطبيق البرنامج، وقال إن الجامعة استقطبت المحاضر دانش كونه أحد المبتعثين المتميزين، والذين تم تكريمهم في بريطانيا العام الماضي، وتم ابتعاثه لإكمال دراسة الدكتوراه في كندا، وحقق إنجازا يعكس قدرة المبتعثين على التميز والتفوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق