أنحاء الوطن

السعوديات يبدأن البيع في محلات المستلزمات النسائية .. ويمنع دخول الرجال

alt

(أنحاء) :-

بدأت السعوديات في تفعيل تطبيق قرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية، وباشرن أعمالهن اليوم في عدد من المحلات التجارية النسائية، في حين تعتزم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القيام يوم غد بجولات تفتيشية لعدد من هذه المحلات للتأكد من خلوها من الرجال والتأكد من تطبيقها لقرار التأنيث.

وكانت وزارة العمل قد قالت إنها ستبدأ في تطبيق القرار الذي يحصر العمل في محال بيع الثياب الداخلية النسائية بالنساء اعتبارا من يوم غد الخميس، بينما ستمنح محلات بيع مستحضرات التجميل مهلة 6 أشهر إضافية، وكلفت الوزارة 400 مفتش لمراقبة تنفيذ القرار.

وأعلن وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير فهد التخيفي الفترة الماضية عن تقدم أكثرمن 28 ألف سيدة للعمل في محال المستلزمات النسائية الداخلية وأدوات التجميل البالغ عددها 7353 محلا في مختلف مناطق المملكة، وتوقع اقتصاديون توفير أكثر من 300 ألف فرصة عمل نسائية في السوق المحلي برواتب سنوية لا تقل عن 36 ألف ريال للموظفة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أصدر قرارا ملكيا في يونيو الماضي بشأن تشغيل النساء في المحلات النسائية، إلا أن هذه المحلات حظيت بمهلة 6 أشهر لإخراج العمال الرجال نهائيا من هذا القطاع، وتنتهي هذه المهلة الخميس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق