أنحاء العالم

ألمانيا تعلن عن تعقبها لأوساط يمينية متطرفة معادية للإسلام

alt

(أنحاء) :-
أعلنت النيابة العامة الألمانية رسمياً بأن السلطات الأمنية الألمانية المختصة تتعقب أوساطاً يمينية متطرفة بتهمة العداء للإسلام، مؤكدة بأن هذه الأوساط تخالف بممارساتها القوانين الأساسية الألمانية في إعتراف يعد الأول من نوعه في ألمانيا.

ونقلت صحيفة “برلينر تسايتونغ” عن مدير دائرة مكافحة الجريمة في ولاية هامبورغ، مانفريد مورك، قوله بأن دائرته والدوائر المختصة الأخرى في كافة الولايات الالمانية تعمل منذ أشهر وبانتظام على مراقبة أوساط معادية للإسلام.
وقال مورك إن الجهات الألمانية تلاحظ أن مواقع الجماعات اليمينية المتطرفة تعتبر المسلمين لا يخضعون لهذه القوانين ويمكن استثنائهم منها.
وأوضح المسؤول الالماني مستشهداً بموقع ينشر على صفحاته مخاطبات للألمان مثل “انهضوا من مقاعدكم واخرجوا الى الشارع واحملوا الاسلحة اذا لم تنفع الادوات الاخرى”، معتبراً ذلك نداءً واضحاً لاستخدام العنف وبالتالي مخالفة القوانين الالمانية.
يُذكر أن تجدد النقاش حول معاداة الاسلام في ألمانيا يأتي على خلفية فضيحة كشف السلطات الامنية الالمانية في نهاية العام الماضي عن تورط إرهابيين يمينيين في مقتل ثمانية مواطنين أتراك ويوناني وشرطية ألمانية وذلك بين عامي 2000 و 2007 وانطلاقا من دوافع معاداة الاجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق