أنحاء الوطن

50 فحصا لمثبت سيارة ‘‘لاندكروزر حفر الباطن’’ تؤكد سلامته من الخلل

alt

(أنحاء) :-

أجري أكثر من 50 فحصا شملت نقاط عدة في سيارة اللاندكروزر التي وقع فيها خلل في مثبت سرعتها مما أدى إلى انفلاتها بسرعة وصلت إلى 220 كلم/ساعة، وتمت الفحوصات عبر لجنة خماسية تم تشكيلها من عدة جهات، ولم يثبت لديها أي خلل في نظام تثبيت السرعة أو الأنظمة الأخرى داخل السيارة.

ونقلا عن صحيفة المدينة، اتضح أيضاً أن النظام يعمل بصورة طبيعية ولم يثبت وجود علاقة بين تهشيم الزجاج الخلفي وتوقف السيارة، ولم يثبت من خلال الاختبارات الميدانية والعملية التي أجريت على السيارة أي عطل في نظام المثبت.

وذكر مصدر مطلع في اللجنة أن تقريرا شاملا عن الحالة سيتم إعلانه قريباً، وتضم اللجنة في عضويتها مندوبين عن وزارة التجارة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والمرور والفحص الدوري وشركة تويوتا.

وكانت سيارة (لاند كروزر) قد انطلقت بسرعة عالية الأسبوع الماضي، بعد تثبيت سرعتها على 120 كلم/ ساعة وتزايدت إلى 220 كلم/ساعة، ولم يتمكن قائدها من إيقافها، مما حدا بمدير مرور محافظة حفر الباطن المقدم ضيف الله الجبلي إلى إطلاق النار على السيارة قبل دخولها إلى منطقة أم الجماجم، مما أدى إلى توقف السيارة بشكل تدريجي حسب ما صرح به قائد المركبة ومدير مرور حفر الباطن لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق