موت بن لادن

طبيب ساعد الاميركيين في العثور على بن لادن في باكستان (فيديو)

{youtube}6g1QWu-Jdh4{/youtube}

(أنحاء) – وكالات :-

صرح وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا في مقابلة تلفزيونية انه يشعر بالقلق على مصير طبيب باكستاني ساعد الولايات المتحدة في العثور على اسامة بن لادن ومتهم بالخيانة في بلده.

وقال بانيتا في المقابلة مع قناة سي بي اس نيوز التلفزيونية ان هذا الطبيب الذي يدعى شيكال افريدي واوقف في باكستان، كان في الواقع يعمل لحساب الاستخبارات الاميركية تحت غطاء اجراء تحقيقات حول الوضع الصحي في ابوت اباد.

واضاف حسب مقاطع من المقابلة التي ستبث كاملة الاحد “اشعر بقلق كبير وارغب في معرفة ما فعله الباكستانيون بهذا الرجل (…) الذي كان يساعد في الواقع في تقديم معلومات كانت مفيدة جدا للعملية”، في اشارة الى تصفية بن لادن.

وكان افريدي الذي اوقف واتهم بخيانة باكستان، يجري تحاليل للحمض النووي الريبي تهدف الى التأكد من وجود بن لادن في ابوت اباد والتحقق من هويته.

وقال بانيتا في المقابلة نفسها ان هذا الطبيب “لم يرتكب اي خيانة لبلده”.

واضاف ان “باكستان والولايات المتحدة تتبنيان قضية مشتركة هي مكافحة الارهاب واعتقد ان اتخاذ اجراءات كهذه ضد رجل كان يساعد على مكافحة الارهاب من جانبهم (الباكستانيون) خطأ حقيقي”.

وكانت قوة اميركية خاصة اقتحمت المجمع في الثاني من ايار/مايو 2011 بدون ابلاغ السلطات الباكستانية مسبقا وقامت بقتل اسامة بن لادن بالرصاص. وقد القيت جثته بعد ذلك في البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق