هنا و هناك

هندي يحرق صفحة من جواز سفره تحمل تأشيرة سعودية

alt

(أنحاء) – متابعات : –

أعلنت سلطات وزارة الأمن الوطني الأميركي أنها احتجزت مسافراً في مطار مترو بديترويت هذا الأسبوع، بعدما لاحظت أنه يحمل جواز سفر مثيراً للريبة، إذ حاول إحراق صفحة منه تحمل تأشيرة دخول للسعودية.

وبحسب صحيفة «ديترويت فري. برس» أمس، فإن أوراقاً أمام المحكمة الجزئية تشير إلى ان سافدار قدوس أبلغ مسؤولي الهجرة أنه عرَّّض تأشيرة الدخول للسعودية للنار حتى يمكنه انتزاعها، فإذ بها تحترق، ولم يكن أمامه مناص من نزع الصفحة بأكملها من جواز سفره.

وقالت الحياة الدولية , أثارت الصفحة المنزوعة هواجس ضباط الهجرة والحدود الذين قرروا احتجازه بتهمة تقديم جواز سفر مزور أو داخلته تعديلات بهدف دخول الأراضي الأميركية، وإخفاء قيامه بزيارة للسعودية.

وأشارت «ديرتويت فري برس» إلى أن وثائق قانونية أفادت الأربعاء بأن قدوس وصل إلى مطار مترو في ديترويت آتياً من الهند عبر فرانكفورت، وقدّم نفسه باعتباره طالباً عائداً بتأشيرة دراسية.

وأقر بأنه غادر الولايات المتحدة منذ 15  (ديسمبر) الماضي. وأثناء محاولته جمع أمتعته سأله ضابط هجرة عن عدد المرات التي زار فيها السعودية، فقال إنه زارها مرتين، لكن ضابط الهجرة لاحظ أن تأشيرته لدخول السعودية ليست عليها أي أختام من ضباط الجوازات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق