هنا و هناك

باحثون: استخدام الموجات فوق الصوتية يمنع الحمل

alt

(أنحاء) – وكالات :-
يعمل باحثون من جامعة “نورث كارولينا الأمريكية”, على وسيلة جديدة لمنع الحمل، وذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية لإيقاف إنتاج حيوانات منوية.

وأجريت الدراسة على مجموعة من الفئران, وأظهرت بأن الموجات الصوتية قد تُستخدم لتقليل أعداد الحيوانات المنوية إلى مستويات قد تؤدي إلى منع الحمل عند الإنسان, مؤكدين بأنها بالحلّ الواعد في مجال منع الحمل.
 ويذكر بأن فكرة استخدام الموجات فوق الصوتية في مجال منع الحمل تعود إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي، لكن باحثين يعملون حالياً على تطوير الفكرة بعد حصولهم على منحة لهذا الغرض من مؤسسة “بيل وميلندا غيتس”.
أما بالنسبة للبشر، فقد أعتبر الباحثون أن الإنسان يعتبر أقل خصوبة عندما تنخفض أعداد الحيوانات المنوية إلى أقل من 15 مليون في الميلي ليتر الواحد.
وأكد رئيس الباحثين، د. جيمس تسوروتا بأنهم بحاجة لإجراء مزيد من الدراسات من أجل تحديد المدة التي يستمر تأثير منع الحمل فيها، وما إذا كانت آمنة للاستخدام أكثر من مرة.
ويسعى فريق الباحثين إلى التأكد من أن الموجات فوق الصوتية تؤدي إلى منع الحمل لدى الإنسان وليس العقم الكامل، بالإضافة إلى دراسة الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن تكرار الجرعات.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق