أنحاء الوطن

إيداع أكثر من 141 مليون ريال لمستفيدي الضمان لأجل الغذاء لشهر ربيع الأول

alt

واس – الرياض :-

أودعت وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية مبلغاً قدره 141.950.841 ريالاً في حسابات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي لأجل الغذاء لشهر ربيع الأول لهذا العام 1433هـ.

وأوضح المدير العام للعلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة محمد بن علي العاصمي أن ذلك جاء تنفيذا للأمر السامي الكريم القاضي برفع الحد الأعلى لعدد أفراد الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من 8 إلى 15 فرداً.

إضافة إلى قرار وزير المالية القاضي بتخصيص مبلغ 4.5 مليار ريال لتفعيل البرامج المساندة ودعمها ولكون برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء أحد البرامج المنفذة في وكالة الضمان الاجتماعي فقد تم دعمه حسب ماهو معمول في معاش الضمان واستمراراً لما يقدمه الضمان من برامج مساندة.

وبين أنه يتم إيداع المبالغ المخصصة كل شهر بحسب عدد أفراد الأسرة المستفيدة من الضمان بالإضافة إلى المعاش الأساسي، مشيراً إلى أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء هو من ضمن منظومة البرامج المساندة والمقره بموجب الأمر السامي الكريم.

والبرامج هي (برنامج المساعدات الضمانية، وبرنامج الدعم التكميلي، وبرنامج الفرش والتأثيث، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، وبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج التأمين الصحي، وبرنامج ترميم المنازل، وبرنامج المشاريع الإنتاجية) حيث نُفذ منها سبعة برامج، فيما لا يزال برنامجي (التأمين الصحي وترميم المنازل) قيد الدراسة حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق