أنحاء الوطن

شركة أسترالية تتولى إدارة مشاريع أمانة جدة

alt

(أنحاء) :-

كشف أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس أن عقد إدارة مشاريع أمانة جدة تمت ترسيته مع شركة (وورلي بارسونز العربية المحدودة) وهي شركة استرالية تحتل المرتبة رقم 20 لعام 2011 فـي قائمة أعلى 50 شركة فـي العالم فـي مجال إدارة المشاريع.

وصرح أبو راس أن الأمانة بصدد استكمال ترسية الأعمال الاستشارية لمشاريعها بعد ترسيتها للعقد االثاني من عقود الإشراف والتي تم توزيعها على جميع مراحل تنفيذ المشاريع.

وأضاف أمين محافظة جدة بأن الأمانة أرست قبل شهرين عقد الأشراف على  مشاريعها على  شركة (بارسونز)  الأمريكية العالمية والتي  تحتل المرتبة السادسة لعام 2011 في قائمة أعلى 100 شركة في العالم في مجال إدارة الإنشاءات .

وقال الدكتور أبو راس إن إن حجم المشاريع التي ستنفذها أمانة محافظة جده في الفترة القادمة تتطلب التعاقد مع شركات عالمية متخصصة في إدارة المشاريع والإشراف على الإنشاءات والتشغيل والصيانة والتخطيط ووضع الأولويات للمشاريع الجديدة وإدارة الموارد وتنسيق الأداء فيما بين المشاريع ومراجعة المواصفات الفنية والمعايير الهندسية لها و مراجعة الدراسات والتصاميم المقدمة من المكاتب الاستشارية وإعداد البرامج والخطط الشاملة لمختلف المجالات وكذلك تأهيل المقاولين.

وأكد أبوراس أن جميع العقود أخذت بعين الاعتبار تطوير وتدريب المهندسين السعوديين والذين سيعملون جنبا الى جنب مع مهندسي هذه الشركات العالمية للاستفادة من خبراتهم وحتى يتم تأهيلهم وإعدادهم لمجالات أعمال تلك الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق