شبكات اجتماعية

مفتي المملكة يبدأ التغريد بالتحذير من الخروج على ولي الأمر

alt

(أنحاء) – متابعات:-
 تداولت مواقع الإنترنت وموقع التواصل الإجتماعي حساب على موقع تويتر, نسب لمفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ,  حيث بدأ بالتغريد قائلا “استدعى الوضع العام الإسلامي وظاهرة الخروج على ولاة الأمر أن نُنشئ حساباً في هذا الموقع و الله الموفق”.

وقد أكد من خلال صفحته في تغريداته الأولى بأنه يأسف للدماء التي سكبت في البلاد الإسلامية اليوم, وقد أضاف في تغريدة منفصلة أضيفت إليها الوسوم الخاصة للتحدث عن أحداث ليبيا و سوريا قائلا :”لا يجوز الخروج على بيعة الحاكم الشرعي وإن كان ظالماً, ويستثنى من ذلك من ثبت كفره من النصيرية والمشركين وغيرهم”.
وكتب التعريف بالحساب باللغتين العربية والإنجليزية, وحتى وقت كتابة الخبر لم يصدر أي تأكيد أو نفي رسمي بكون الحساب يخص مفتي المملكة, و يذكر أن هناك حساب آخر أنشئ منذ عدة شهور باسم الشيخ لكن القائمون عليها أكدوا بأنها ليست رسمية وإنما بإشراف طلبة العلم.
وكان مفتي المملكة قد صرح مسبقا قائلا عن موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه “ترويجاً لأكاذيب باطلة، وفيه من يصدر فتاوى من دون علم، وغير مدعَّمة بالدليل، وأنه يحوي طعناً لشخصيات دينية واجتماعية”, الأمر الذي جعل المغردين السعوديين يتساءلون عن صحة أن يكون الحساب خاص بمفتي المملكة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق