أنحاء الوطن

‘‘مكافحة الفساد’’ تتوعد المبالغين في الثناء على إنجازات المسؤولين بملاحقتهم

alt

(أنحاء) :-

قالت هيئة مكافحة الفساد إن مدح المسؤول بغير ما فيه أو المبالغة في الثناء على إنجازاته يعد نوعاً من أنواع الفساد لما يترتب عليه من غرور المسؤول وصرفه عن رؤية الأمور على حقيقتها وبما ينتج عنه فساد كبير في أداء المهام، وحذرت الهيئة من ملاحقتها لممتدحي المسؤولين والمبالغين في الثناء على إنجازاتهم وأعمالهم الوظيفية.

وبحسب صحيفة “الشرق”، يأتي هذا في الوقت الذي بدأت هيئة مكافحة الفساد حملة لتوعوية المواطنين والموظفين، ورصدت الهيئة منذ اعتمادها من قبل خادم الحرمين الشريفين قبل عام تجاوزات بعض الموظفين وتقديمهم لمسؤوليهم بشكل مبالغ فيه بخلاف المهام المناط إليه والغير منفذة.

جدير بالذكر أن هيئة مكافحة الفساد تعمل على إقرار عديد من لوائح العمل المتعلقة بكيفية استقبال البلاغات والتعامل معها وكذلك مكافأة المبلغين والحفاظ على سرية بياناتهم.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف إن الهيئة ستصدر لائحة البلاغات بعد اعتمادها من قبل خادم الحرمين والتي تشتمل على كيفية التبليغ وما الذي يذكر في البلاغ وماهي القرائن المطلوبة واسم المبلغ وهويته حيث إن الهيئة تحفظ للمبلغ رغبته في سرية الاسم وتتكفل بأن تتخذ من الوسائل ما يحميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق