أنحاء الوطن

ادارة المرور تتيح للسائقين امكانية تسديد مخالفات ساهر بالتقسيط

alt

(أنحاء) – متابعات : –

أعلنت إدارة المرور على لسان مدير مرور الطائف العقيد عبدالله الشهراني أنه يحق للسائقين تسديد المخالفات المرورية بالتقسيط ولكن دون تحديد للمبلغ المسجل على سجل السائق.

وقال الشهراني في حديث مع عكاظ أنه يحق للسائق تسديد جزء من المخالفات المسجلة بحقه كل شهر، لكن يبقى سجله المدني في المرور غير محرر حتى يتم الانتهاء من سداد المخالفات جميعا، نافيا أن يكون السداد بالتقسيط لأصحاب المبالغ العالية أو محددا بمبلغ معين للسداد.

وقالت تقارير اخبارية أن نظام ساهر المروري ساهم في التقليل من نسبة الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث السير، واستطاع خلال مرحلته الأولى الممتدة من 5/5/1431هـ إلى 5/5/1432هـ، من خفض الإصابات الناجمة عن حوادث السير بنسبة 15.8 في المائة، وخفض عدد الوفيات بنسبة 31.4 في المائة مقارنة بالعام الذي يسبق تطبيق النظام.

يأتي ذلك في وقت طالب فيه متخصصون في الإدارة العامة للمرور بإعادة النظر في لائحتها التنفيذية بما يتوافق مع المهنية الصحيحة في التطبيق، مبينين أن استناد إدارة المرور بعلم المخالف بإرتكابه المخالفة المتحقق بإرسال رسالة عبر رقم الجوال المقيد لديهم لا يستند في الأصل إلى نظام المرور ولائحته التنفيذية، معتبرين أن هذا الاجراء لا يعدو اجتهادات ليست في مكانها.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نظام كاذب وخادع يدل على الجهل عندنا وهذا نظام سرق عيني عينك ولقين شعب تضحكون عليه وساكت وتقلون وفيات كل يوم على الدايري ميت واحد واي نظام تتكلم عنه والمرور كلهم نظام وسطه حتى انقليزي مايعرف ويقلون حضاره يعمي طيرو بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق