ثقافة وفنون

وزارة الإعلام توقف برنامج ‘‘البيان التالي’’ بعد مداخلة ‘‘ثورة الجياع’’ (فيديو)

alt

(أنحاء) :-

أوقفت وزارة الثقافة والإعلام اليوم برنامج البيان التالي الذي  يعرض على قناة دليل ويقدمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم.

وقال قاسم في بيان بالمناسبة: “المصائب لا تأتي فرادى، فقد أبلغت القناة عن طريق الاستاذ عبدالله الجاسر – نائب الوزير – أن وزارة الإعلام أوقفت برنامج البيان التالي”.

وأضاف من جهته: “لا تعليق، وما يراه المسؤولون أنه في مصلحة الوطن لا إشكال فيه، ولكن ما قمت به كان من منطلق وطني اجتهدت فيه”.

وتحدثت أنباء أن حلقة البرنامج الأخيرة التي تناولت قضية الفقر في السعودية كانت سببا في إيقاف البرنامج، واستضافت الحلقة الأمير عمرو الفيصل، والدكتور زهير كتبي الذي حذر من ما أسماه بثورة الجياع

وقال كتبي في مداخلة هاتفية مخاطبا الضيف: “يا سمو الأمير توزيع الثروة نقصد به برميل البترول الذي لا يعطى للشعب منه إلا القليل ولو أعطي الشعب حقه من هذه الثروة لما أصبح هناك فقيرا في هذه البلاد”.

وأضاف: “تنعكس ظواهر الفقر انعكاسات على الجانب السياسي والعسكري لأن أول حركة تقوم في هذه البلد سيكون أول من يثور هؤلاء الجياع”.

وطرح بعض الحلول، وقال: “يجب في مجلس الشورى ومجلس الوزراء مناقشة أموال صناديق الخدمة الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، هناك صناديق كثيرة لا نعرف أين تصرف”.

وأضاف: “ثانيا : يجب معرفة أموال صناديق الزكاة في وزارة المالية، ويجب أن تنفق هذه الأموال على الفقراء في مناطق المملكة”، وطالب الشركات الكبرى ببناء وحدات سكنية للفقراء في مناطق المملكة.

وأشار إلى أن من ضمن الحلول إعادة النظر في هيكلة وزارة الشؤون الاجتماعية وأن لا يجلس الوزير والوكلاء في مكاتبهم.

وقال في معرض حديثه “ينتابني تفكير أن أزمة الفقر هي أزمة سلطوية مصطنعة، لكي نفكر فيها وهم يشتغلون بأمور اخرى”، وقال “أرفع صرخة نذير لخادم الحرمين الشريفين والأمير نايف بنت عبدالعزيز والأمير سلمان والأمير أحمد بن نايف: أدركوا الأمر قبل أن يدرككم”.

{youtube}tdp12n9oNCs{/youtube}

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق