أنحاء الوطن

وزير المياه يرجع انقطاعات الصيف الى تسريبات الشبكة وثقافة الترشيد

alt

(أنحاء) – متابعات  : –

أرجع وزير المياه والكهرباء المهندس محمد الحصين، انقطاع المياه في مدن المملكة خلال فصل الصيف، إلى زيادة التسربات في تمديدات وأنابيب شبكة المياه حيث وصلت إلى 20 بالمائة، بالاضافة إلى زيادة الاستهلاك خلال هذه الفترة، وعدم وجود ثقافة الترشيد لبعض المستهلكين.

واستشهد الوزير بالتجربة الناجحة في 15 حي بالمدينة المنورة، حيث استطاعت المديرية الحد من تسربات المياه في شبكتها إلى اقل من 5 بالمائة وهذا يعتبر معدل عالمي لم يسجل حتى الآن “.

وتحدث الحصين عن البوارج المتنقلة لتحلية المياة، مؤكدا أن تكلفتها عاليه وان الحاجة هي السبب في استخدامها، وأرجع السبب استهلاكها لكمية كبيرة من الطاقة الكهربائية.

وأضاف أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها لتنفيذ جميع الخطط والمشاريع التي اعتمدت في الميزانية، حيث تقوم الوزارة كل يوم عمل بتوقيع ثلاثة عقود يوميا بتكلفة إجمالية في الأسبوع 250 مليون وتصل إلى مليار ريال في الشهر.

وكان وزير المياه والكهرباء زار اليوم الأربعاء مقر تحليه ينبع لتفقد عمل البارجة الأولى والبارجة الثانية من مشروع البوارج اللتان يبلغ إنتاجهما 50 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً والتي تغذي منطقة المدينة المنورة وينبع من نقص المياه المحلاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق