هنا و هناك

بعد حادثة التفحيط .. السلطات الأمريكية تقبض على سعودي بتهمة تعطيل رحلة طيران (فيديو)

alt

تحديث

(أنحاء) :-

أعتقلت الشرطة الأمريكية السعودي يزيد أبو نيان (19 سنة) في طائرة تابعة لـ”كونتينينتال ايرلاينز” متجهة من بورتلاند إلى تكساس وذلك بعد مشاجرة مع مضيفة الطائرة عندما رفض التوقف عن التدخين الغير مسموح به الرحلة، ووجهت له اتهامات بتعطيل الرحلة، والتسبب في خسائر مادية لشركة (كونتينينتال)، والتعدي على طاقم الطائرة، وذلك بعد أن اعتقلته السلطات مسبقاً بسبب القيادة المتهورة في حالة سكر والهروب من الشرطة.

وتسبب أبو نيان في تعطيل رحلة طيران الثلاثاء الماضي بالولايات المتحدة بعد أن لوح لمضيفي الطائرة بقبضته، وقام بالإنشاد بكلمات تضمنت أسم أسامة بن لادن الأمر الذي أجبر كابتن الطائرة على العودة إلى مطار بورتلاند الدولي، ووجهت له اتهامات بتعطيل الرحلة، والتسبب في خسائر مادية لشركة (كونتينينتال) الأمريكية، والتعدي على طاقم الطائرة.

وكان برفقة الشاب في الرحلة قريب له أكد بأنه كان في طريقه لزيارة أمه المريضة، ويعاني من اضطرابات نفسية، حيث لم يتناول الدواء طوال 3 أسابيع.

ومن خلال التحقيقات الأولية تبين أن المواجهة اشتعلت بعد أن كان قريب المتهم جالساً في المقعد غير الصحيح بجانبه، ما اضطر مضيف الطائرة إلى مطالبته بالعودة إلى مقعده الصحيح وتطور الأمر إلى مشادة كلامية.

وصرح قريب المتهم لصحيفة (ميد فورد ميل تريبيون) حول سبب جلوسه في المقعد الخطأ قال: ” لقد كنت أحاول الجلوس إلى جانبه للاطمئنان عليه إلا أنهم رفضوا ذلك بشدة، ولم يرغبوا بجلوسنا إلى جانب بعضنا البعض”.

إلا أن مصادر إخبارية نقلت عن شهود عيان قولهم إن “يزيد” بدأ المشاكل منذ جلوسه على مقعده حين طلب أن يتم تغيير مكانه ليجلس بجانب صديق له في مكان آخر بالطائره، لكن الأمور أحتدت بعد الاقلاع حين رفض طلبا من المضيفة لاطفاء السيجارة وبدأ بالتشاجر مع المضيفة والركاب الجالسين بجانبه ثم قام من مقعده وبدأ برفع صوته والشتم بالفاظ بذيئة ورفع قبضته باتجاه المضيفة.

وقالت راكبة أن بعض المسافرين الرجال هبوا لمساعدة المضيفة التي وصفتها بصغيرة البنية والطول ليوقفوه عند حده وتمكنوا من السيطرة عليه في الوقت الذي أحضرت المضيفة قيودا للمعصم تستعمل في مثل هذه الحالات. وقرر قائد الطائرة العودة للمطار ليتم تسليمه للشرطة بعد هبوطها.

ونشرت محطة تلفزيون محلية شريط فيديو التقط من جهاز محمول سجله أحد الركاب يوضح فيه عملية الاعتقال. وقالت مصادر بالشرطة للمحطة أن ماقام به كان يمثل استهتارا صارخا بالانظمة ولاعلاقة له بأي عمل ارهابي.

وتم حجزه بعد عودة الرحلة الى بورتلاند كما أعلنت متحدثة باسم الشرطة الفيدرالية بانتظار توجيه التهم اليه.

وأكد متحدث باسم السلطات بأن التهم الموجهة للشاب السعودي لم تدون تحت مسمى الإرهاب، مكتفين باتهامه بالاعتداء وتعطيل حركة الملاحة الجوية.

وكانت الشرطة الأمريكية في مدينة اشلاند بولاية اوريغون أوقفت “يزيد محمد أبو نيان” (19 عاما) لارتكابه مخالفات من الدرجة الأولى، هي القيادة المتهورة في حالة سكر والهروب من الشرطة، وقالت شرطة المدينة إن المتهم حاصل على رخصة قيادة صادرة عن ولاية كاليفورنيا، جاء إلى اشلاند لزيارة أقاربه.

وكان قد تم إيداعه سجن مقاطعة جاكسون بتهمة القيادة تحت تأثير المسكر والقيادة المتهورة والهروب من الشرطة، وهذه اتهامات جنائية من الدرجة الأولى، إضافة لستة اتهامات أخرى عن تعريض الشرطة للخطر وتهمتي الاعتداء على ضابط.

وتقرر الإفراج عن المتهم بكفالة مالية قدرها 65 ألف دولار (244 ألف ريال) إلى حين موعد محاكمته في التهم المنسوبة له.

{youtube}X-edn6-Liu8{/youtube}

 

المصدر : صحيفة ميل تريبيون الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق