أنحاء الوطن

نائب وزير ‘‘التربية’’ لشؤون البنين: الوزارة تملك منظومة متكاملة من برامج تطوير التعليم

alt

(أنحاء) :-

أوضح نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن الوزارة لديها منظومة متكاملة من البرامج التي طبق جزء منها والجزء الآخر في طريقه للتنفيذ والهادفة إلى الرقي بتطوير التعليم والنهوض بمخرجاته وتقديم الجرعات التأهيلية للطلاب.

وأشار إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالاهتمام بهذا القطاع الذي يعد صناعة المستقبل وبناء التنمية.

وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم على هامش فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2012م أن لدى الوزارة استراتيجية مع القطاع الخاص للتعاون في المجال التعليمي وأنشطة وبرامج سعت إلى إعدادها الوزارة كبرنامج “نور” الذي تم إنجازه لكل طلاب وطالبات المدارس الأهلية والحكومية لمتابعة نتائج أبنائهم وبرنامج “فارس” وهو أول برنامج يهتم بالأنظمة الإدارية وبرنامج “إنجاز” الذي هو في طريقه للتطبيق , وتشهد اكتمال منظومة البرامج المقدمة من الوزارة خدمة لهذا القطاع قريبا.

من جانبه أكد الدكتور دحلان مضي مؤسسات التعليم الأهلي في تنفيذ توجهات تخدم تطوير العملية التعليمية والتربوية ,مبدياً استعداد القطاع التعليمي الخاص في الإسهام في تأهيل مخرجات التعليم العام لكي يصبحوا على مستوى الجامعات والكليات وفي تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل.

وأفاد أن التعليم هو أساس نهضة الشعوب، والمملكة من الدول التي تعطي هذا المجال أهمية كبيرة، معربا عن شكره للقائمين على منتدى جدة الاقتصادي في التركيز على الشأن المحلي وجعل التعليم محوراً أساسياً من محاور جلساته العلمية ,داعياً أن يوفق الجميع في هذا الكيان الاقتصادي إلى تحقيق طموحات وتطلعات الدولة فيما يعزز مكانتها على مستوى الأصعدة التعليمية والاقتصادية والتنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق