أنحاء العالم

وثائق مسربة تكشف إصابة اردوغان بالسرطان

alt(أنحاء) – وكالات :-

كشفت رسالة مسربة من شركة تحليلات أمنية بأن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مصاب بالسرطان ولن يعيش أكثر من عامين لكن مسؤولين وأطباء أتراك نفوا  الأخبار وقالوا انه بصحة جيدة.

وترددت شائعات إصابة اردوغان بالسرطان بعد أن أجريت له جراحة في أمعائه في نوفمبر لكنها لم تكتسب اهتماما إعلاميا إلا يوم الثلاثاء عندما نشرت صحيفة طرف التركية نبأ رسالة البريد الالكتروني المسربة في صفحتها الأولى.
وكشف موقع ويكيليكس النقاب عن الرسالة المرسلة من موظف إلى زميله في شركة ستراتفور في إطار تسريبات ضخمة لمراسلات الشركة التي تقدم تحليلات سياسية مدفوعة الأجر لمشتركيها ومقرها في الولايات المتحدة.
وذكرت الرسالة المسربة أن الأطباء استأصلوا جزءا من قولون اردوغان طوله 20 سنتيمترا في العملية الأولى يوم 26 نوفمبر, وأجريت له جراحة ثانية الشهر الماضي.
وجاء في نسخة أمكن الاطلاع عليها على الانترنت من الرسالة المؤرخة في العاشر من ديسمبر كانون الأول “لا تبدو نتائج التشخيص جيدة على الرغم من ذلك, قال الجراحون أنهم يقدرون له عامين على قيد الحياة.”
ونقلت الصحيفة التركية عن رئيس فريق الجراحين الذي أجرى الجراحة لاردوغان قوله أن التقرير الذي يفيد بإصابة رئيس الوزراء بالسرطان “كاذب تماما”. ونقلت الصحيفة عن طبيب آخر راقب الجراحة قوله إن اردوغان ليس مصابا بالسرطان ولا يوجد ورم في جسده.
وقد نقلت رويترز عن مسؤول تركي قوله بأن اردوغان في صحة جيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق