أنحاء الوطن

‘‘الصحة’’ : إقرار ضوابط صرف 2000 ريال كبدل تدريب للاستشاريين

alt

(أنحاء) – متابعات :-

اعتمد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، ضوابط صرف بدل التدريب للأطباء والصيادلة الاستشاريين وقدره 2000 ريال، وذلك ضمن سلم رواتب الوظائف الصحية للممارسين الصحيين السعوديين والعاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة، التخصصية والمرجعية.

ونقلا عن صحيفة عكاظ، اشترطت الوزارة لصرف بدل التدريب ألا يكون المستفيد معيناً على وظيفة مختصة بالتدريب وألا يكون من ضمن من يصرف لهم بدل الإشراف، حيث يعتبرون غير مستحقين لصرف بدل التدريب.

وبحسب التنظيم أعدت الوزارة آلية لصرف البدل للمستحقين وفق برنامج نظام الحاسب الآلي، وأتاحت الضوابط إمكانية حصول الأطباء والصيادلة على بدل التدريب على أن تتم إضافة بدل التفرغ إلى الراتب الأساسي.

وفوضت الوزارة مدير الشؤون الصحية في المنطقة باعتماد صرف مستحقات التدريب للعاملين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والعاملين في مديريات الشؤون الصحية.

ويستفيد من بدل التدريب الاستشاريون مهنياً أو وظيفياً في مختلف تخصصات الكادر الصحي ،الطبيب الاستشاري، الصيدلي الاستشاري والاخصائي الاستشاري، ممن لديهم تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، على أن يشمل إحدى الفئات الثلاث:

الفئة الأولى : المدربون السعوديون في الزمالات الصحية لبرامج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

الفئة الثانية : هم من سبق لهم المشاركة في التنظيم أو الإشراف على برامج التدريب، ونشاطات علمية أو تدريبية.

الفئة الثالثة : من سبق لهم المشاركة في إعداد وتنظيم المؤتمرات وبرامج التعليم الطبي المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق