أنحاء العالم

مصادر يمنية : الرئيس هادي يبحث إقالة حكومة الوفاق بسبب تدخل صالح في إدارة البلاد

alt

(أنحاء) – وكالات :-

قال مسؤول يمني بارز اليوم، الثلاثاء، إن الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي يبحث إقالة حكومة الوحدة بسبب ما يرى أنه تدخل من الرئيس السابق في عملها، وذلك بعد تهديد صالح بسحب أنصاره من حكومة الوفاق الوطني، في حين يشعر هادي بالإحباط بسبب تدخل صالح المستمر في إدارة البلاد.

وكان صالح تنحى الشهر الماضى فى إطار اتفاق مدعوم أمريكيا بموجب خطة اقترحتها دول الخليج العربى لإنهاء عام من الاضطرابات السياسية، ويعد حزب المؤتمر الذى يتزعمه صالح وعدد من مجموعات المعارضة شركاء متساوون فى الحكومة الحالية.

وقال مصدر في مكتب الرئاسة طالبا عدم ذكر اسمه إن هادي “شكل لجنة من الأحزاب تضم شخصيات سياسية بارزة كلفها السعي إلى مواجهة التحديات التي تعصف بالبلاد خلال المرحلة الحالية”، وأضاف “كلفها كذلك المساعدة في التطبيق الفعلي للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية سياسيا وإعلاميا”، ويأتي تشكيل اللجنة بعد تهديدات صالح بالانسحاب من الحكومة.

يذكر أن الرئيس السابق الذي حكم اليمن 33 عاما ما يزال زعيما لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يسيطر على نصف الوزراء في الحكومة، وتابع المصدر “من مهام اللجنة ثني الرئيس صالح عن تنفيذ تهديداته. وفي حال عدم نجاحها، سيلجأ الرئيس هادي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة”.

وتتزامن هذه التطورات مع حملة إعلامية يشنها مقربون من صالح ضد الحكومة الحالية بقيادة محمد باسندوة، ويصفونها بأنها “ضعيفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق