أنحاء الوطن

معتدي الباحة مريض نفسي أطلق النار على نفسه سابقاً .. وأسرته تناشد بالتحفظ عليه حماية للآخرين

alt

(أنحاء) – متابعات :-

كشفت التحقيقات مع الشاب المعتدي على عامل فندق في الباحة، والذي ألقي القبض عليه يوم أمس السبت، عن معاناته نفسيا منذ نحو 10 أعوام، وأحيل بسبب ذلك للتقاعد، وتم نقله لمستشفى الأمل ومستشفيات الصحة النفسية في بلجرشي وأبها.

ونقلا عن صحيفة “سبق”، كما سبق للشاب المعتدي أن أطلق النار على نفسه قبل نحو 8 سنوات، واخترقت الرصاصة بطنه وخرجت من ظهره، وأكد شقيق الشاب أن أسرته تعاني أشد المعاناة بسببه، وتناشد مسؤولي وزارة الداخلية التحفظ عليه وإدخاله مستشفى الصحة النفسية بالطائف حماية له وللآخرين.

مشيراً إلى أن إطلاق سراحه يشكّل خطراً على نفسه وأسرته والجميع، ومطالباً بالتحقيق في أسباب إطلاقه في فترات سابقة، وعدم استقباله في مركز شرطة القرى ومستشفيات الصحة النفسية، على الرغم من خطورة حالته.

وقال شقيقه في حديثه لـ”سبق”: “شقيقي كان يعمل بأحد القطاعات، قبل أن يحال للتقاعد قبل ١٠ سنوات نتيجة إصابته بمرض نفسي، ونُقل لمستشفى الأمل ولمستشفيات الصحة النفسية في بلجرشي وأبها، لكن سرعان ما كان يتم إخراجه، على الرغم من كثرة مشاكله ومعاناته النفسية”.

وأوضح أن شقيقه (33 عاماً) منفصل عن زوجته، ولديه طفلان، ودائماً يفتعل المشاكل مع أشقائه وأقاربه والعمالة. مشيراً إلى أنهم حاولوا تسليمه للجهات الأمنية مرات عدة، لكن كان يتم إخراجه في كل مرة.

كما أنه هرب العام الماضي بسيارة أحد أشقائه، وجرى إبلاغ شرطة القرى بالباحة للتعميم عنه وعن السيارة، لكن للأسف لم يتم إصدار البلاغ، وأُلقي القبض عليه بعد أكثر من ٢٥ يوماً في محافظة جدة بعد العثور عليه في سيارة مسروقة.

وبالرجوع للمعلومات اتضح أن الشاب اعتدى على عامل محطة في طريق الرياض – الطائف، وقُبض عليه في شرطة طحي، وأُطلق سراحه، فيما احتجزت السيارة، ولم يتم إشعار ذويه بالأمر.

وكانت الجهات الأمنية في منطقة الباحة قد ضبطت يوم أمس السبت الشاب المعتدي بالضرب على وافد أجنبي في إحدى الشقق المفروشة بغابة رغدان، لعدم القدرة على إسكانه كون جميع الشقق مخصصة للعوائل في إجازة الربيع.

وتعرفت الجهات الأمنية على الشاب من خلال مركبته التي ظهرت في المقطع المصور من كاميرات المراقبة والذي يمتد لقرابة عشر دقائق ويصور حادثة الاعتداء بالكامل، ويتوقع أن يمثل الشاب أمام هيئة التحقيق والإدعاء العام خلال الفترة القادم لإكمال التحقيقات.

وكان مقطع فيديو يصور حادثة اعتداء على عامل فندق في منطقة الباحة أثار استياء السعوديين على تويتر، وأنشأوا على الفور هاش تاق #معتدي_الباحة لمناقشة القضية ومحاولة الوصول إلى الشخص المعتدي وتقديمه للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق