هنا و هناك

استطلاع : السعودية خامس أفضل وجهة في العالم للمهاجرين

alt

(أنحاء) – متابعات :-

احتلت السعودية المرتبة الخامسة كأفضل وجهة للمهاجرين من بين دول العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي جاءت أولا، تلتها بريطانيا ثم كندا ثالثة، وجاءت فرنسا في المرتبة الرابعة، وفق ما أظهره استطلاع أجرته مؤسسة “جالوب”.

وذكرت المؤسسة أنها وجدت أن 640 مليون فرد حول العالم أبدوا رغبتهم في الهجرة من بلادهم إذا أُتيحت لهم الفرصة، وقال 150 مليون شخص إنهم يفضلون أولاً الولايات المتحدة الأمريكية للهجرة، تلتها بريطانيا بعدد 45 مليون شخص، وثالثاً كندا بـ 42 مليوناً، ورابعاً فرنسا بـ 32 مليوناً.

وجاءت السعودية في المرتبة الخامسة حيث أبدى نحو 31 مليون شخص رغبتهم في الهجرة إليها بنسبة 8.4% من المستطلعة آراؤهم، أما الإمارات العربية المتحدة التي كانت ضمن الدول المفضلة للهجرة، فاحتلت المرتبة العاشرة عالمياً بـنحو 13 مليون شخص.

وأوضحت “جالوب” أنها توصلت إلى هذه النتائج على أساس عيّنة عددها يزيد على 452 ألف شخص؛ يزيد عمرهم على 15 سنة في 151 دولة حول العالم.

وأظهر الاستطلاع الذي بدأ منذ عام 2009 واستمر إلى نهاية عام 2011 أن أسباب الهجرة تتفاوت من بلدٍ لآخر، حيث تشمل البحث عن فرص اقتصادية أفضل أو للحصول على فرصة عمل جديدٍ أو للعيش مع أفراد من الأسرة مهاجرين أو لأسبابٍ سياسيةٍ وأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق