موت بن لادن

أسرة بن لادن تصل إلى السعودية بعد ترحيلهم من إسلام أباد

 

alt(أنحاء) – وكالات :-
أعلن المحامي الباكستاني عامر خليل، الذي يمثل عدداً من أفراد أسرة زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، أن جميع أفراد الأسرة بطريقهم لمغادرة إسلام أباد نحو السعودية ليل الخميس، بعد أن رحلتهم السلطات المحلية في أعقاب سجنهم لدخولهم أراضيها بصورة غير مشروعة.

وقال خليل، الذي يمثل العديد من أفراد أسرة بن لادن، وبينهم اثنان من أرامله الثلاثة، وبناته، إن فترة سجن الأسرة انتهت الأسبوع المنصرم.
من جانبه، قال ناطق باسم وزارة الداخلية الباكستانية في بيان مكتوب إن 14 شخصاً من أفراد العائلة يشملهم قرار الترحيل، مضيفاً أن أفراد الأسرة كانوا “يتواجدون بأمن وسلامة في منزل مخصص للضيافة، وسيرحلون اليوم إلى السعودية بناء على اختيارهم.”
يشار إلى أن السلطات السعودية كانت قد تجنبت مراراً التعليق على هذه القضية، علماً أن الأرملة الثالثة لبن لادن، وهي أمل عبدالفتاح، تحمل الجنسية اليمنية، بينما تحمل كل من خيرية صابر وسهام صابر الجنسية السعودية.
وكانت محكمة باكستانية قد حكمت على أفراد أسرة بن لادن في الثاني من أبريل الماضي بالسجن 45 يوماً، بتهمة دخول الأراضي الباكستانية بشكل غير مشروع.
وقد سبق لهما رفض العودة إلى بلدهما الأصلي، وتحتجز الشرطة الباكستانية أفراد العائلة منذ العملية التي نفذتها قوات أمريكية خاصة في باكستان بمايو الماضي، وأدت إلى مقتل بن لادن في منزله قرب إسلام أباد.
  
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق