أنحاء الوطن

‘‘مكافحة الفساد’’ : 25 مخالفة بمستشفى عفيف العام .. ونقص في الأطباء والأجهزة قديمة

alt

(أنحاء) – متابعات :-

أظهرت جولات ممثلي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجود 25 مخالفة وملاحظة مهمة في مستشفى عفيف العام، وذلك بعد ورود بلاغ للهيئة يتضمن تلك الملاحظات، منها وجود نقص حاد في عدد الأطباء، وعدم وجود بعض التخصصات الطبية، إضافة إلى أن أجهزة وأواني مطبخ المستشفى بدائية وقديمة.

ونقلا عن صحيفة “سبق”، صرح بذلك مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وقال إن الهيئة طلبت من وزير الصحة التوجيه للقيام بالتحقيق في المخالفات، وتحديد أسبابها والمسؤولين عنها ومعاقبتهم وفقاً للنظام، مع سرعة إصلاح وضع المستشفى، الذي لا يرقى بمستوى الخدمات الصحِّية المقدمة للمواطنين.

وأوضح المصدر أن من هذه الملاحظات ضيق المستشفى وعدم قدرته على استيعاب وخدمة عدد المرضى والمراجعين، وعدم وجود بعض التخصصات الطبية، مثل أخصائي الأوعية الدموية، وقيام الأطباء المختصين بالتخدير بعمل اْستشاريِّي قسم العناية المركزة.

وقال إنه تبيّن افتقار المستشفى إلى استشاري، وأخصائي، وطبيب مقيم لقسم العناية المركّزة، وكذلك الشأن في قسم الكلى, وهناك نقص حاد بشكل عام في عدد الأطباء، ونقص في الأدوية الأساسية، ونقص في عدد أسرّة العناية المركزة, التي لا يوجد منها سوى أربعة أسرّة.

وأضاف أنه لوحظ أن أجهزة وأواني مطبخ المستشفى بدائية وقديمة، وأن عربات نقل الطعام للمرضى تخلو من أجهزة تسخين الطعام، وأن سكن الأطباء والممرضين يفتقر إلى الصيانة والعناية وتوفير ثلاجات لحفظ الطعام، ولا يوجد بالمستشفى كاميرات لمراقبة حضانة الأطفال.

واتضح للهيئة أن هناك ضعفا في صيانة المستشفى مما يؤدي أحيانا إلى استبدال قطع الغيار أكثر من مرة في العام الواحد رغم ارتفاع سعرها، كما حصل بالنسبة لأجهزة التكييف، وهو ما يعني هدراً للمال العام، إضافة إلى عدم نظافة دورات المياه، وعدم توفير مواد النظافة والمحارم الورقية من قبل الشركة المتعهدة بعملية الصيانة مما يعد إخلالاً بشروط العقد معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق