موت بن لادن

مصدر سعودي : المملكة استقبلت عائلة بن لادن لـ‘‘أسباب إنسانية’’

alt

(أنحاء) – وكالات :-

كشف مصدر سعودي رفيع المستوي أن بلاده وافقت على طلب تقدمت به عائلة زعيم تنظيم القاعدة المقتول، أسامة بن لادن، باستقدام أرامله وأبنائه من باكستان “من منطلق إنساني”.

وبحسب الوكالة الفرنسية، قال مصدر رفيع إن السعودية تعاملت مع زوجات بن لادن من منطلق إنساني بحت خصوصا بعدما تبين للرياض عدم تورط الأرامل والأبناء في أي نشاط قام به أسامة بن لادن، مضيفا أن السلطات وافقت على طلب قدمته عائلة بن لادن لاستقدام الأرامل والأبناء من باكستان.

وكان رئيس منظمة هود اليمنية غير الحكومية أعلن الجمعة أن أفراد عائلة بن لادن وصلت إلى السعودية بعد طردها من باكستان وبينهم زوجته اليمنية التي وصلت مع أولادها الخمسة وشقيقها.

وقد غادرت الأرامل الثلاث لبن لادن “سعوديتان ويمنية” و10 أولاد وحفيد الخميس قبيل الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش مطار إسلام اباد على متن طائرة خاصة كما أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية.

ونقل المصدر عن السفير اليمني لدى باكستان عبده عبد الرحيم، قوله إن الطائرة الخاصة قدمتها عائلة بن لادن، مشيرا إلى تزويد الزوجة اليمنية لبن لادن أمل عبد الفتاح السادة وأبنائها وثائق يمنية.

وبعد 10 أشهر من التوقيف بدون مبررات سياسية، حكم على النساء الثلاث بالسجن 45 يوما لإقامتهن بطريقة غير مشروعة في باكستان وهي عقوبة انتهت قبل 10 أيام، ثم بطردهن إلى بلدهن مع أولادهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق