هنا و هناك

مدارس التدريب في دبي تمنح 50 رخصة قيادة شهرياً لفتيات سعوديات

سيارة تدريب داخل ساحة المدرسة في دبي

(أنحاء) – متابعات :-

تمنح مدارس تعليم قيادة السيارات في دولة الإمارات نحو 50 رخصة قيادة شهريا لفتيات سعوديات يرغبن في تعلم القيادة بعد ذهابهن إلى دبي وفق جدول زمني محدد إلكترونيا من قبل سماسرة عرب غالبيتهم من النساء.

وبحسب صحيفة الشرق، تتعرف كل متدربة على جدولها المكون من 46 حصة من خلال الموقع، فيما تبلغ مدة كل حصة ساعة كاملة، بزمن يتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، ورسوم تصل إلى عشرة آلاف درهم.

وأكدت المدربة اللبنانية في مدرسة القصيب لتعليم القيادة في دبي حنا الطاهة، إنهاء سعوديات برنامج التدريب والإعداد العام للقيادة، ووصفتهن بالبارعات في القيادة وأصبحن من أمهر القائدات في المدرسة، مشيرة إلى حرص السعوديات على الحضور نهاية كل أسبوع.

وقال مدير الاتصالات في مدرسة القصيب عصام محمد “تتدرب السعوديات على أيدي نساء متخصصات في القيادة، وأن عدد الرخص الممنوحة للسعوديات تبلغ معدل 50 رخصة قيادة شهريا، وأن من شروط قبول المتدربات أن تكون الفتاة مقيمة في دبي، أو أن تحضر أوراقا رسمية تثبت من خلالها أنها تقيم في إحدى الوحدات السكنية لأكثر من شهر”.

وكشفت المعلمة السعودية لطيفة السعد، استغلال بعض الفتيات السعوديات من قبل سماسرة غلبهم الطمع إزاء إقبالهن الكبير على تعلم القيادة في ظل غياب البديل في المملكة، مشيرة إلى أنهم يطلبون مبالغ تفوق 15 ألف ريال، بحجة التدريب السريع وحجز المواعيد، إضافة إلى تعليم القيادة في أماكن يستأجرها السماسرة.

من جهته، أكد مصدر مسؤول في الإدارة العامة للمرور عدم وجود آلية في إدارة المرور حتى الآن، بشأن الرخص التي حصلت عليها المواطنات السعوديات، معتبرا أن أسلوب مدارس تعليم القيادة في دبي يعد من أرقى الأساليب وأكثرها جدية في التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق