التكنولوجيا

فيسبوك يدرس إمكانية فتح التسجيل في الموقع للأطفال دون الـ13 عاما

alt

(أنحاء) – وكالات:-
تدرس شركة فيسبوك وسائل فتح موقعها للتواصل الاجتماعي أمام الأطفال ممن تقل أعمارهم عن الثالثة عشرة وهي السن المؤهلة للاشتراك في الموقع.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية, فإن مثل هذه الخطوة تثير جدلا كبيرا مع تخوف الكثير من آباء الأطفال الأكبر سنا بالفعل بشأن إمكانية حدوث مشاكل اجتماعية وجنائية على موقع فيسبوك، كما أن هناك تساؤلات عما إذا كان الأطفال دون سن الثالثة عشرة على دراية بالبيانات التي ينصح بتبادلها على الانترنت.
غير أن الاختبارات التي لم يتم الكشف عنها علانية ربما تكون ضرورية بالنسبة لفيسبوك حسبما تقول وول ستريت إذ أن الكثير من الأطفال يدخلون بالفعل على الموقع عبر الكذب بشأن أعمارهم الحقيقية بما يضع فيسبوك أمام خطر قضائي محتمل بسبب القوانين الأمريكية التي تستلزم من الشركات التحقق من وجود تأكيد من الآباء قبل جمع بيانات عن الأطفال.
وترتكز الخطط على طريق ربط تصريح الآباء بأي دخول من جانب الصغار بدءاً من ربط حساب الطفل بحساب الأب أو عبر السماح للآباء بالتحكم بشأن الخصائص التي يستخدمها أطفالهم عند استخدامهم فيسبوك.
وأشارت الصحيفة إلى أن فتح موقع فيسبوك أمام الأطفال الصغار سيعزز بشكل كبير العدد المحتمل لمستخدميه وهو عنصر رئيسي لتدفق عائدات الموقع أعلنت فيسبوك لصحيفة وول ستريت جورنال في رد فعلها على التساؤلات أن “التقارير الأخيرة تلقي الضوء على مدى صعوبة تطبيق القيود العمرية على الانترنت خصوصا عندما يريد الآباء أن يدخل أطفالهم على محتويات وخدمات الانترنت”.
وأضافت “نحن في حوار مستمر مع حملة الأسهم والجهات الرقابية وصناع آخرين للسياسات بشأن الحل الأفضل لمساعدة الآباء على إبقاء أطفالهم في مأمن من أي بيئة انترنت”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق