اقتصاد

“العمل” : رصدنا محلات لبيع “اللانجري” توظف رجالاً يعملون مع نساء

alt

(أنحاء) – متابعات :-

خالفت محال لبيع مستلزمات نسائية تبيع ملابس داخلية قرار وزارة العمل بتطبيق توظيف السيدات السعوديات فقط، وعملت على تشغيل رجال مع باعة نساء، وهو ما اعتبرته الوزارة مخالفة لتطبيق القرار الوزاري.

وأكد الدكتور فهد بن سليمان التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، أنه سيتم تعديل مثل هذه الأوضاع المخالفة من خلال الاجتماع بأصحاب العمل المستثمرين في هذه المحال، إذ سيتم اللقاء بهم خلال الأسبوع الجاري.

وبحسب صحيفة الاقتصادية، أوضح وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، أن وجود مثل هذه المخالفات محدود جداً، وقال: يجب أن تعمل وزارة العمل ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع بأكمله على تعديل الأوضاع بالإبلاغ عن تلك المخالفات من خلال البريد الإلكتروني ([email protected])، أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء على الرقم 920001173.

ونصح التخيفي أفراد المجتمع بالتروي في التعامل عند الإبلاغ عن تلك المخالفات، ومن ذلك ألا يتم إبرازها والتسويق لها وكأنها أوضاع مقبولة لدى الوزارة، مشدّداً على ضرورة التواصل عن طريق الإيميل أو هاتف خدمة العملاء عند الإبلاغ.

ودعا وكيل وزارة العمل إلى ضرورة العمل الجماعي لتعديل هذه الأوضاع، بدلا من التسويق لمثل هذه المخالفات الناتجة عن التطبيق الخاطئ الذي لا يخدم مجتمعنا ألبتة، مؤكداً التزام وزارة العمل ومؤسسات القطاع الخاص المستثمرة في المستلزمات النسائية بتنفيذ الأمر الملكي القاضي بقصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق