أنحاء الوطن

‘‘قياس’’ يعيد اختبار قدرات طالب ثانوي لأن درجته ‘‘خارقة’’

alt

(أنحاء) – متابعات :-

أوقف المركز الوطني للقياس والتقويم درجة طالب بالمرحلة الثانوية في اختبار القدرات العامة، وطالبه بتحديد موعد لإعادة الاختبار، بحكم أن الدرجة التي حصل عليها خارقة، الأمر الذي يستوجب أداء اختبار آخر.

وأوضح موظف في المركز الوطني للقياس والتقويم، أن هناك مجموعة من الطلاب يتم إيقاف درجاتهم بحكم أن الدرجة التي حصلوا عليها في الاختبار الأول لا تتناسب مع درجة الاختبار الثاني ووجود فرق شاسع بين الدرجتين، حيث إما أن تكون الدرجة الأولى جيدة والثانية سيئة جدا، أو أن الدرجة الأولى عادية والدرجة الثانية ممتازة جدا.

وأفاد -حسب صحيفة عكاظ- أن هذا الأمر يضع علامة استفهام، مشيرا إلى أن الاختبار الثاني يتم الدخول إليه للطلاب الذين تم إيقاف درجاتهم دون الحاجة لدفع مبلغ آخر.

وأضاف الموظف، أن الطالب قبل دخوله إلى الاختبار سيتقابل مع لجنة ستوضح له الأمر والأسباب التي أدت إلى إعادة اختباره.

وقال الطالب طلال حسن المدني: “فوجئت عند دخولي إلى موقع المركز الوطني للقياس والتقويم بإيقاف الدرجات في القسم اللفظي والقسم الكمي، والدرجة الكلية مكتوب أمامها موقوفة، يليها عبارة أن الدرجة موقوفة مؤقتا ومطلوب إعادة الاختبار في 23 رجب المقبل”.

وأشار الطالب إلى أنه حصل في اختبار الفصل الدراسي الأول على درجة كلية 72 إلا أنني لم أقتنع بها، الأمر الذي دفعني لدفع 100 ريال وإعادة الاختبار، حيث إنني أثق في قدراتي خاصة أنني وقعت في أخطاء بسيطة في الاختبار الأول، موضحا أنه بعد الاختبار بأسابيع فوجئ بإيقاف الدرجة وعند اتصالي بالمركز أفادوا أنني حصلت على درجة خارقة فوق 90، الأمر الذي لا يتوافق مع الدرجة الأولى.

alt

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق