أنحاء العالم

إغلاق مستودع وفروع ‘‘كنتاكي’’ في الأردن بعد ضبط دجاج فاسد وزيوت مسرطنة

alt

(أنحاء) – متابعات :-

بسب استخدامها الدجاج الفاسد والزيوت المأكسدة التي تتسبب بحدوث مرض السرطان، أوقفت جهات رقابية رسمية، بعد الكشف على مطعم لكنتاكي في طبربور، التداول في هذا الفرع بسبب وجود مخالفات في نظافة الدجاج من جهة ولعدم صلاحيته من جهة أخرى.

وبحسب مواقع إخبارية أردنية، أكدت مصادر بأن فرق الرقابة أغلقت الفرع المذكور وتوجهت إلى الفروع الأخرى لإجراء الكشف والتحريز بقصد إغلاقها، وباشرت فرق الرقابة والفرق التنفيذية بتشميع المستودع الرئيسي لدجاج كنتاكي بعد ضبط 1200 كيلو دجاج فاسد تنبعث منها روائح كريهة.

كما اكتشفت الجهات الرقابية مخالفات صحية في السلطات التي تباع مع وجبات الدجاج، الأمر الذي تطلب تشميع المستودع في ظل اعتراضات من قبل العاملين بحجة عدم وجود مدير الفرع للتفاوض معه قبل التشميع.

كما تم ضبط 140 لترا من زيت القلي مخالفة للمواصفات الصحية في فرع كنتاكي بشارع المدينة المنورة، بسبب تكرار القلي بنفس الزيت لعدة مرات.

وبعد إغلاق المستودع الرئيسي لتوريد الدجاج لفروع كنتاكي، من المفترض أن تتوقف عمليات البيع في كل الفروع لأن المركز الرئيسي أغلق، إلا إن كانت تلك الفروع تزودت بكميات كبيرة من الدجاج تكفيها لعدة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق