أنحاء العالم

النيابة المصرية تقرر محاكمة توفيق عكاشة وإسلام عفيفي بتهمة إهانة مرسي

(أنحاء) – وكالات :-

أعلنت النيابة العامة المصرية الاثنين أنها أحالت على القضاء مدير قناة الفراعين توفيق عكاشة، لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس الجمهورية محمد مرسي، والصحفي إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور بتهمة “إشعال الفتنة الطائفية وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على إشاعة الفوضى في المجتمع”.

وكانت النيابة العامة المصرية  قررت أمس الأحد منع توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين وإسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم المنع من السفر لوجود بلاغات بحقهما بتهمة “إهانة رئيس الجمهورية” محمد مرسي.

وصدر القرار إثر التحقيقات التي تجري في البلاغات المقدمة ضدهما باتهام عكاشة بـ”التحريض على قتل رئيس الجمهورية” واتهام إسلام بـ”إشعال الفتنة الطائفية وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على إشاعة الفوضى فى المجتمع”.

وأمر القضاء المصري السبت بمصادرة أعداد من جريدة الدستور إثر تلقيه بلاغات تتهم هذه الصحيفة المستقلة بـ”إهانة رئيس الجمهورية”، في قرار ندد به رئيس تحرير الصحيفة معتبرا أنه يشكل “خطرا لحرية التعبير والصحافة”.

وقبلها بيومين تقرر “وقف بث قناة الفراعين الفضائية المصرية لمدة شهر وتوجيه إنذار لها بسحب ترخيصها إذا استمرت تجاوزاتها” وذلك بعد تهديدات وجهها على الهواء مباشرة رئيس القناة توفيق عكاشة إلى  الرئيس مرسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق