أنحاء الوطن

العدل : فصل 130 موظفاً ومعاقبة 20 ألف لتغيّبهم وعدم انضباطهم بالدوام

 

(أنحاء) – متابعات :-

لجأت وزارة العدل إلى معاقبة نحو 130 موظفا فيها لعدم انضباطهم في الدوام الرمسي خلال العام الجاري والعامين الماضيين، وذلك بطي قيدهم الوظيفي،

وبحسب صحيفة “المدينة” مصدر مطلع في الادارة العامة لشؤون الموطفين بالوزارة الى ان قرارات طى القيد جاءت ضمن عقوبات شملت 20 الف موظف «بالتكرار» من بينهم موظفي البند وذلك للتغيب والتأخر عن الدوام والاخلال بواجبات العمل. واكد ان كافة المعاقبين بالفصل أو الجزاءات الأخرى استكملت فيهم كافة مواد النظام بكل حزم.

وقالت الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالوزارة انه تم خلال السنتين الماضيتين وهذا العام طي قيد أكثر من 130 موظفًا اكتملت فيهم شروط طي القيد،غالبهم طُوي قيدهم لعدم انضباطهم في الدَّوام الرسميّ بالرُّغم من اتخاذ كافة الإجراءات معهم، من أصل 20 ألف موظف من بينهم موظفو البند، شملتهم عقوبات أخرى غالبها تتعلق بالتغيب والتأخر عن الدوام.

ويلاحظ أن هذا الرقم تتضمنه حالات تكرار فقد يكون الموظف طبقت عليه أكثر من عقوبة وتحسب على أنها عقوبة لموظف بالتكرار كما هي الحسبة المتبعة إحصائيّاً، وذلك على النحو التالي:

عام 1431هـ عوقب 7139 وعام 1432هـ عوقب 7895 وما مضى من عام 1433هـ عوقب 4971، وجميعها تتخللها حالات تكرار كما سبق، وكافة المعاقبين بالفصل أو الجزاءات الأخرى استكملت فيهم كافة مواد النظام بكل دقة وحزم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. القانون على الضعيف ليه مايفصلوا القضاه اامماطلين بأمور الناس . اذا سرق الضعيف …..واذا سرق القوي……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق