تقارير خاصة

تحذير من هجمات قرصنة “انونيمس” على السعودية .. و“أرامكو” و“العربية” و“سابك” أبرز المستهدفين

مشاعل العمري – (أنحاء) :-

حذر خبير سعودي بقضايا التقنية والحماية من هجوم وشيك محتمل تخطط له مجموعة “انونيمس (Anonymous) العالمية للهاكرز” على عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في السعودية خلال الايام القادمة.

وقال لـ”أنحاء” طاهر البلوي -الخبير بقضايا التقنية والحماية- “إن أعضاء من”انونيمس” ومتعاطفين معهم تناولوا  (اخباراً ومعلومات) عن منطقة الخليج وتحديداً السعودية وقطر وعن دورهما في الصراعات الحالية “بزعمهم” .

وركزت “انونيمس” على السعودية تحديداً ، بعد مناقشة عدد من القضايا فيها مثل “قضايا المرأه ، الأقليات والفساد ” عبر حورات مطولة فيما بين أعضائها داخل غرف الحوار (Chat) ، خلصوا بعدها الى نشر وتعميم مقال لـ”  Tony Cartalucci” بعنوان”10 حقائق عن السعودية ” ذيلت بقائمة طويلة شملت أسماء شركات وجهات سعودية ، معتبرين مافيها أهدافا مشتركة للاختراق، كما تضمنت القائمة أهم الشركات السعودية المسجلة بموقع مجلس الأعمال السعودي الأمريكي والتي منها أرامكوا والمملكة القابضة ودلة البركة والخطوط السعودية وغيرها ، بالاضافةً الى قناة العربية.

وقال البلوي “لا أستبعد ان محاولة اختراق ارامكو قبل أيام كانت من قبل “انونيمس” -على الرغم من عدم تبنيهم للهجوم – حيث يشكل موقع أرامكو مادة قوية  لممارسة اسلوبهم الدعائي المعتاد وهو وضع رسالة صوتية مسجله تبرر سبب القيام بالعملية، وبحسب متابعتي للاحداث ، أعتقد ان أرامكوا  وفقت بالتصدي للعملية بنجاح وتم افشال مخطط المخترقين .

وشدد البلوي على “أهمية توفير كل أنظمة الحماية وهدم التهاون في مسألة حماية المعلومات وتوفير الأمن لها ، خصوصا مع تطور وسائل المخترقين ودخول السياسة كطرف في معادلة الاختراق التي أشعلت الحروب الالكترونية والتي ستكون مستقبلا  أكثر ضراوة وتأثيرا قد يجاوز ضرر وتأثير  الحروب التقليدية”.

 وأضاف البلوي “على جميع المختصين بمجال الحماية من العاملين بكافة الجهات الحكومية والشركات، البنوك، الحرص الى درجة التأهب الدائم والقيام بكافة الاجراءات الازمه للتصدي للمحاولات المتوقعه وأخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية”.

أهم الشركات والمؤسسات المستهدفة :

قناة العربية ، الخطوط السعودية، سابك ، المملكة القابضة، دلة البركة ، أرامكو، نسما، عذيب،  مجموعة بن لادن السعودية ، مجموعة الدريس،  مجموعة خالد علي التركي وأولاده ، الطيار، العيسائي، المسحل، سدكو، التصنيع، الرشيد، العليان  .. وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. “دخول السياسة كطرف في معادلة الاختراق التي أشعلت الحروب الالكترونية والتي ستكون مستقبلا أكثر ضراوة وتأثيرا قد يجاوز ضرر وتأثير الحروب التقليدية”.

    كلام سليم والقادم مخيف جدا

  2. هذه المنظمة خطيرة جدا وبدأت تكبر وتتسع ، اعرف ان فيه سعوديين منظمين لها ليتهم يكونوا سند لبلدهم لأن انونيمس في الفترة الاخيرة أصبحت مخترقة من عدة جهات استخباراتية اصبحت توجههم بطريقة غير مباشرة لاهداف معينة حسب مصالحهم والنظام السوري نشيط جدا لتجييشهم ضد السعودية خصوصا بعد موقف المملكة المشرف من قضية سوريا ومسانتدها للشعب السوري .
    وشكرا لاثارة هذا الموضع المهم جدا.

  3. انا تبقى من مكافأة حافز 800 ريال بعد الخصومات مستعد أتبرع لهم ويخترقون حافز
    حسبي الله عليكم يا وزارة العمل

    🙁 🙁

  4. إذ قاموا بالاختراق فأن الملايين التي تصرف على خبراء موظفين امن المعلومات كلام فاضي وخسارت أمول طفل صغير أو شاب يافع لو أراد اختراقها كان منذ زمن ولكن الجميع يعرف مدى الخطورة التي سوف تكون بعدها من الدوله بسبب هذا جميع الشباب يتجنبوا هذه الأمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق