أنحاء الوطن

إحالة السعوديين المتسولين المضبوطين 3 مرات إلى “التحقيق والادعاء”

(أنحاء) – متابعات :-

قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق إن اللجان الأمنية تحيل المتسولين السعوديين إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقهم عند ضبطهم أكثر من 3 مرات.

وأوضح الهدلق أنه عندما يتم ضبطهم لأول مرة تتم إحالتهم لمكاتب مكافحة التسول والمتابعة الاجتماعية لدراسة حالتهم الاجتماعية مكتبياً، ومن ثم دراسة وضعهم ميدانياً للتأكد من حاجتهم للمساعدة.

ويتم تقديم كافة الاحتياجات اللازمة لهم، التي تضمن عدم عودتهم للتسول مرة أخرى، وذلك عن طريق تحويلهم إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، أو الجمعيات الخيرية، أو مكتب العمل، أو صندوق الموارد البشرية. أما إذا تكرر تسولهم أكثر من ثلاث مرات، فإنه يتم إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق النظام بحقهم.

كما لفت إلى أن هنالك أقساما خاصة بمكاتب مكافحة التسول والمتابعة الاجتماعية لدراسة حالة المتسولات السعوديات مكتبيا وميدانيا، وتقديم الخدمات اللازمة التي يحتجن إليها.

وأكد الهدلق أن المتسولين الأجانب في المملكة، يشكلون حوالي 85% من إجمالي عدد المتسولين، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذلها الدولة للحد من انتشار هذه الظاهرة في المجتمع عن طريق الصندوق الخيري الاجتماعي والضمان الاجتماعي، وصندوق الموارد البشرية، والجمعيات الخيرية وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق