أنحاء الوطنمجتمعهنا و هناك

رابع العيد .. التحليق بأكبر صورة لخادم الحرمين على ارتفاع 300 متر في سماء جدة

(أنحاء) – متابعات :-

تحلق غدا الأربعاء، رابع أيام عيد الفطر المبارك، أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في سماء عروس البحر الأحمر “جدة” على ارتفاع 300 متر، وذلك بفريق عمل يتكون من طيارين وفنيين سعوديين.

وبحسب صحيفة عكاظ، فإن التحليق بهذه الصورة الكبيرة من تنظيم مدرستي “رمز الأمان” و”الأرض والفضاء” للطيران، وتم تحديد نقطة الانطلاق من درة العروس والاتجاه إلى الجنوب مرورا بالواجهة البحرية “الكورنيش” ثم الاتجاه شمالا من طريق الملك.

وسيبدأ عرض التحليق الساعة الخامسة، وينتهي عند السابعة. وأوضح المدير العام لرمز الأمان للطيران، الكابتن طيار علي الشهري، أن هذا العمل قام بمجهودات شخصية، مؤكدا تقديمه هدية من طيارين سعوديين لخادم الحرمين الشريفين، حفظه الله.

من جهته كشف المدير العام لمدرسة الأرض والفضاء الكابتن فهد الزكري أن مساحة الصورة تبلغ 270 مترا مربعا، بطول 30 وعرض 9 أمتار تحلق على ارتفاع 300 متر فوق الشاطئ، ومصنوعة من مادة مقاومة للرياح الشديدة والهواء، ومعتمدة من سلطة الطيران الأمريكي وهيئة الطيران المدني.

وأشار الزكري إلى استمرارية الفريق في المشاركات الوطنية والرسالات التوعوية الجوية عبر الإعلان الطائر، متمنيا أن ينال هذا النوع من الإعلان القبول والإعجاب وإدخال البهجة والسرور لجميع المشاهدين والحضور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. شكرا جزيلا لنشر الخبر وهتمامكم في الفعاليه وهذا اقل شي نقدمه لوالدنا الملك الملك عبد الله حفظه الله ورعاه.. تحاتي ودمتم

      1. مع كل الاسف تعليق صوره ومهتمين بها هو هذا الرجل يقدر يقف على رجليه نصف ساعه حتى تعلقون له صوره في السماء وعلى ارتفاع 300 متر مع الاسف عقول عرب خاويه فقط للتصفيق ………… الله هو من ارزقكم هذه الخيرات ومن نهبها هم ال الشيطان السعود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق