ثقافة وفنون

في السابع من أكتوبر .. خبير عالمي يحاضر للمدراء التنفيذيين في البحرين

(أنحاء) – متابعات : –

يعقد الخبير الإداري العالمي رون كوفمان ورشة عمل متخصصة للمدراء التنفيذيين حول القيادة من خلال تحسين الخدمة، وذلك في مركز البحرين للمؤتمرات في 7 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وسيطلع المشاركون في الورشة التي يستضيفها معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية على جملة من الاستراتيجيات الناجحة والممارسات الفضلى ودراسات الجدوى والتقنيات الحديثة المستخدمة لبناء وتعزيز الثقافة الخدمية في 12 جانب محوري، وهي: تعلم الخدمات بمواصفات عالمية، اجتذاب وتوظيف الكوادر البشرية الخدمية، توجيه العمالة الجديدة، اتصالات الخدمات، المكافآت والتقدير على الخدمة، صوت العميل، كيفية قياس الخدمة، تحسين العملية الخدمية، الإنعاش الخدمي والضمانات، علامات الإسناد (benchmarking) الخدمية، ونمذجة الدور الخدمي.

ويؤكد رون كوفمان أن “الشركات الناجحة اليوم أكثر من اي وقت مضى زيادة حصتها السوقية وتعزيز ولاء العملاء وربحيتها من خلال تقديم خدمات متميزة ومتنوعة. ويتطلب فعل ذلك ليس مجرد تقديم خدمات مميزة للزبائن فحسب، وإنما يعني ايضا بناء ثقافة خدمات أفضل تضمن خدمة مثلى بين الزملاء والأقسام والوظائف داخل كل مؤسسةـ ما سيساهم في جذب وتطوير والمحافظة على أفضل الكوادر وتقديم افضل تجربة خدمية للعملاء والزبائن.”

من جهته، أكد غاري موريواي مدير معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالقول: “انطلاقا من موقعنا كرواد في مجال التعليم والتدريب بالقطاع المالي، فإننا ندرك بأن تحقيق النجاح يحتاج إلى قائد ذو طموح يقود المؤسسة نحو التميز بخدمة العملاء وبمعايير عالمية. ونحن نؤمن بأن إدخال ادوات الابداع ومفاهيمه لتعزيز وتطوير الرواد المحليين يدعم موقع البحرين الحالي ضمن قائمة أفضل 50 دولة في مجال الإبداع وفقا لمؤشر الإبداع العالمي 2012.”

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تقام بدعم من “تمكين” ضمن جهودها الحثيثة لتنمية الثروة البشرية. وتشير أمل الكوهجي مدير أول تنمية الثروة البشرية في “تمكين” إلى أن “تمكين” جاهدةً إلى توفير التدريب اللازم لتأهيل الكوادر البحرينية وجعلها الخيار الأفضل عند أرباب العمل فضلا عن تنمية مهارات القوة البحرينية والإرتقاء بمستوى المعيشة. وفي هذا النطاق، يسعدنا التعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في هذه الورشة ونتطلع للمزيد من التعاون.”

ويعد رون كوفمان من الرواد في مجال ابتكار مفاهيم خدمة العملاء الحديثة وتعليم ثقافة بناء الثقة على مستوى العالم. وصنف ضمن قائمة “أفضل 25 متحدث عالمي” من قبل مجلة “سبيكر”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق