التكنولوجيا

“أرامكو” : لا صحة لمحاولة اختراق جديدة أو حدوث أضرار لشبكة الشركة الإلكترونية

تحديث – (أنحاء) – متابعات :-

نفت شركة النفط السعودية “أرامكو” وجود محاولة لاختراق شبكتها الإلكترونية، وأكدت ذلك عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت أرامكو: ” لا صحة لما تم تداوله اليوم في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن محاولة اختراق جديدة لشبكة الشركة الإلكترونية، أو حدوث أي ضرر في الشبكة”.

ويأتي نفي الشركة بعد أن نشرت صحيفة “الاقتصادية” تأكيد مصدر في أرامكو لوقف شبكة الانترنت عن بعض الموظفين صباح اليوم الأربعاء 5 سبتمبر 2012، وذلك في إجراء احترازي لهجمة فيروس جديد أصاب بعض الأجهزة، مما تسبب في إبطاء النظام وفتح الملفات.

وبين المصدر –بحسب “الاقتصادية”- أن الشركة استنفرت جهودها واستدعت المختصين في تقنية المعلومات، وعملت على وقف أجهزة الموظفين لوقف تمدد الفيروس إلى أجهزة أخرى إلى حين معالجة ذلك الخلل الذي أصاب أجهزة محدودة في الخط الأول من النظام والمتعلقة بالتعاملات الخارجية عن طريق الإيميلات وغيرها.

وكان مغردون تناقلوا خبراً عن إحدى الصحف، مفاده أن الشركة اضطرت لوقف الإنترنت على الموظفين صباح اليوم الأربعاء، وذلك في إجراء احترازي لبوادر هجمة فيروس جديد أصاب بعض الأجهزة، حيث عمل على إبطاء النظام وفتح الملفات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق