أنحاء العالم

مصر: احتجاجات وحرق للعلم الأمريكي أمام السفارة لإنتاجها فيلم يسيء للنبي محمد

:-(أنحاء) – وكالات

أحرق متظاهرون في مصر العلم الأمريكي بعد إنزاله من على السفارة الأمريكية احتجاجا على بث فيلم أنتج بالولايات المتحدة الأمريكية، قال المحتجون أنه يسيء للنبي محمد.

وبحسب مانقلته البي بي سي عن شهود عيان إن المحتجين تسلقوا جدار السفارة الخارجي وإنهم حاولوا رفع علم أسود مكتوب عليه ” إلا رسول الله” مكان العلم الأمريكي، وذلك وهم يرددون هتافات مناهضة للولايات المتحدة الأمريكية وممجدة للنبي,وأطلق حرس السفارة طلقات تحذيرية في الهواء لتفريق المحتجين.

وقالت وكالة رويترز للأنباء “إن نحو ألفي شخص تجمعوا ظهر الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية، إلا أنه لم ترد أي أنباء عن اقتحامها من طرف المحتجين.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم البيت الأبيض:” نعمل مع السلطات الأمنية المصرية للسيطرة على الوضع بعد أحداث السفارة ولا يجب التعجل”.

وأصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة بيانا نددت فيه بأي محاولة للإساءة لمشاعر المسلمين أو لأي من الأديان الأخرى. وأضاف البيان أن السفارة تندد بمحاولة البعض استغلال حرية الرأي والتعبير التي يكفلها القانون واستخدامها للإساءة للعقائد والأديان.

وذكر موقع أخبار مصر الرسمي أن عدداً من القوى الثورية والتيارات الإسلامية من بينها حركة حازمون وأولتراس الزمالك والسلفيون الثوريين وأسرة الشيخ عمر عبد الرحمن وحزب البناء والتنمية وغيرها من القوى دعوا للوقفة الاحتجاجية.

وردد المحتجون هتافات: “مهما تقولوا على الرسول.. الإسلام دايمًا منصور .. فين يا رئيس مصر التغيير والشيخ عمر لسه أسير .. عذرا يارسول الله مش هانسيب حقك والله، يا مرسي فينك فينك حق نبينا بنا وبينك”، طبقاً للمصدر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. فداك ابي وامي ومالي ونفسي وكل مأملك ياسيدي يارسول الله انا اسف سامحني ماقدر أدفع عنك
    ولا كن حسبي الله ونعم الوكيل

  2. مهما يقولوا على الرسول..(ص)ز—- الإسلام دايمًا منصور , وعلى ما اعتقد الرسالة واضحة القصد منها خلق فتنة بين المسلمين والاقباط في القاهرة وشحن الجو العام المشحــــــــــــــــــــون اصلاً ولايحتاج الى صب زيت عليه في هذه الايام حتى يتحقق مرادهم ولكن نقول لهم هيهات هيهات وليس مستغرب ماتفعلوه فقد جربتم منذ قديم الزمان ولم تفلحــــــــــــــو ولن تفلحــــــــــــــــو الى ان يرث الله الارض ومن عليها وان شاء الله نحن لكم بالمرصــــــــــــــــــاد اين ما توجهتو ومهما عملتو فلن تنالو منا باذنه تعالى فهو ولي ذلك والقادر عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق