أنحاء الوطن

مكافحة الفساد: قرار الملك بمحاسبة الجميع دون استثناء يشمل الأسرة الحاكمة

(أنحاء) – متابعات :-

أكد محمد الشريف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أن “إقرار الذمة المالية سيشمل الوزراء ونوابهم وكل من هو في منصب قيادي ولو كانوا على رأس العمل من عشرات السنين، وستتم محاسبة الجميع دون استثناء، حتى ولو كان المسؤول من الأسرة الحاكمة”.

وأضاف أن “قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لم يستثن من اختصاصات الهيئة كائناً من كان، وهي مسؤولية أمام الله عز وجل، ثم أمام ولي الأمر والمواطن”.

وأشار إلى أن الهيئة أعدت اللائحة وآلية التطبيق وتم رفعها للمقام السامي، وما زالت تنتظر موافقة خادم الحرمين عليها لتعتمد وتطبق، متوقعا أن تصدر قريبا جدا بإذن الله.

وأشار الشريف، خلال ورشة عمل أقامتها (نزاهة) بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل، إلى أن “إقرار الذمة المالية سيشمل فئات كثيرة من موظفي الدولة الحاليين، مثل القائمين على الشؤون المالية والمشتريات والمنافسات والمناصب العالية، وكل موظف يتصل عمله بإصدار قرارات مهمة وأمور مالية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. والله من الخرطي عندك يا الشــــــــــــــــــــريف !!! أنت ما تقدر توصل لوكيل أو خوي الأمير فما بالك بالأمير. هيئتكم أنشئت للتخويف فقط والتقليل من الفســاد إن أمكن ذلك ، ولكنها لم ولن تســـــــــــــتطيع القضاء على الفســـــــــــــــــــاد لأن الفساد منتشر في كل مكان وليس لديكم الإمكانيات من الموارد البشريه ولا الخبرات ولا الصلاحيات للقضاء على هذه الآفه التي أكلت الأخضر واليابس. لذلك تكلم وصرح على قدك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق