اقتصادقضايا

مواطن يعثر على وثائق رسمية لـ ‘‘أرامكو’’ في مكب للنفايات .. والشركة تحيله للشرطة بتهمة الابتزاز

حسن الحارثي – (أنحاء) : –

عثر مواطن سعودي على عدد كبير من الوثائق والمخططات والأوراق الإنشائية الأصلية وخرائط البنى التحتية في مكب للنفايات في محافظة ينبع، وأكتشف أنها تخص شركة موبيل “سامرف” التابعة لشركة أرامكو، وشركات أخرى في الهيئة الملكية بينبع.

وحين تقدم لشركة أرامكو بطلب تكوين لجنة للإطلاع على مالديه من وثائق حساسة، تمت إحالته للشرطة وأتهمته الشركة النفطية الكبرى بابتزازها بعد أن تقدم بخطاب رسمي لإدارتها وتسليم هذه الوثائق مقابل مبلغ مالي، يؤكد أنه حقه في حفظ هذه المستندات من الضياع والتلف.

وتحدث لـ “أنحاء” عادل السريحي وهو مهتم بجمع التراث ويملك متحف الينبعين، وقال انه اعتاد على التعامل مع الجهات الرسمية وسبق ان باع وثائق رسمية ومخاطبات عن تاريخ الدولة السعودية منها وثيقة اصلية عن ترسيم الحدود لدراة الملك عبدالعزيز وغيرها من الجهات المهتمة بشأن الوثائق.

ويؤكد أنه لم يكن يتوقع ان يتم التعامل مع خطابه الرسمي الموجه لشركة أرامكو والذي يحتوى على أفاده منه بامتلاكه وثائق تخص الشركة (تحتفظ الصحيفة بنسخ منها) وجدها في مكب النفايات واحتفظ بها سنوات طويلة وحافظ عليها من التلف, وطلب تكوين لجنة من إدارتها للإطلاع عليها وتقييمها ولم يتطرق لأي أمور مادية.

ويضيف “بدلا من التعاطي مع طلبي باسلوب جيد، تمت احالتي للشرطة ومنها لهيئة التحقيق والادعاء العام في ينبع منذ اشهر وتم التحقيق معي بخصوص ذلك ومن ثم تم صرف النظر عن القضية لعدم وجود مسوغ قانوني”. .

ويشدد السريحي على انه لن يترك حقه من الضرر الذي لحق به والتشكيك في وطنيته ونواياه من قبل الشركة، وأكد أنه سيتوجه للمحكمة الإدارية للمطالبة بحقوقه من الشركة ومقاضاتها إزاء تعاملها الذي لا يراه حضاريا ولا يصب في مصلحة الوطن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لا تستغرب على شركة ارامكو فهي ترد الجميل بالنكران والعقاب. العيب ليس في الشركة فهي منظمة ورقياً حتى التلاعب في المال العام منظم. لقد ابلغت عن تلاعب في المال العام بينبع فكانت ردة الفعل وضعي عمالة فائضة اما المتلاعبين تم ترقيتهم على حسن استعمال صلاحيات مناصبهم. الترقية على حسب حجم البيضة !

    اين المسئولين من محاسبة المتلاعبين

    اخاف ان يطلع في يوم ما شخص ويكفش الفيروس الذي دمر اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالموظفيين. كم هو مظلوم الفيروس شماعة شياطين الانس. الغريب بان هذا الفيروس ابن ناس ولا يخترق الفلاش مومري الخاصة بالموظفين بس مخصوص لاجهزة ارامكو اليس بغريب ويحتاج وقفة وتحليل الامور ومن تم نعرف جنس الفيروس انس ولا جن ولا اليكتروني حتى هده اللحضة لم يكشف عن اسم الفيروس ؟ ؟ ؟ ؟ ؟ ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق