أنحاء الوطن

توقعات بارتفاع نسبة السعوديين الذين لا يملكون منازل إلى 80%

 (أنحاء) – متابعات :-

قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل  بأن موضوع الأراضي البيضاء وفرض رسوم عليها وتأثيرها السلبي على شح الأرضي في بلد واسع سيكون في احد جلسات منتدى جدة الاقتصادي الثالث عشر سيقام خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس المقبل تحت عنوان (الإسكان.. والنمو السكاني).

وبحسب “الجزيرة أون لاين” فقد أوضح كامل خلال المؤتمر الصحفي الأول للمنتدى الذي عقده يوم الأحد بأن المنتدى سيطرح أزمة السكن بالمملكة ومنطقة الخليج من خلال منظور عالمي وبمشاركة كوكبة من أبرز الاقتصاديين والمختصين.

وأضاف كامل بأن اتجاه الغرفة للمرة الأولى للاستعانة بخبراء ومتحدثين من الشرق الآسيوي وبالتحديد الصين والهند لعرض التجارب الناجحة والرائدة.

ونقلت عن الدكتور عبد الله بن صادق دحلان عضو اللجنة المنظمة للمنتدى, قوله بأن مشكلة الإسكان تعد أكبر وأهم المشاكل التي تواجه الشباب في السعودية والمنطقة العربية, وأضاف بأن  60% من سكان المملكة لا يملكون منازل رغم نسبة النمو الاقتصادي الكبير الذي تعيشه البلاد، وهذه النسبة مرشحة أن ترتفع إلى 80%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. لعل من الوقعية ان ننظر حال البلد واهلها كم نسبة التجار الذين تدارا خواطرهم ويحسب حساب لهم خوفا من ان نؤثر على تجارتهم ونفسياتهم بينما هم لا يتعدون اصابع اليد في عددهم بالمقابل حوالي ثمانية عشر مليون لا ينظر في امرهم ولا تحل مشكلاتهم اين العدل و اين المساوات اذا لم يكن لدي منزل فليس لدي ارض انتمي اليها واموت دونها المنزل هو الوطن الحقيقي

  2. بلدنا قاره ونعاني من التشرد والأجارات لمتى يعني ؟!!
    العالم شابت وبيت ماحصلوا يلم عيالهم تعقيدات مالها أول من تالي
    حسوا بالعالم ماطلبنا غير أبسط حقوقنا بيت يلمنا هالوضع الناس بدأت تتذمر منه وماعادت تتحمل
    مافكرتوا بالله ويوم الحساب وراكم موت حسبي الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق