ثقافة وفنون

مغردون يستهجنون مطالبة كاتب سعودي التطبيع مع اسرائيل ووصفه الثوارت أقل جرما

لجين حسن (أنحاء):-

أستهجن مغردون على تويتر مطالبة كاتب سعودي في مقال نشره موقع “العربية نت”  بالتطبيع مع اسرائيل، وأكد فيه أن أعداء العرب كثر وأن إسرائيل تقبع في ذيل قائمة الأعداء, وقال الكاتب عبداللطيف الملحم أن العرب قد خسروا كل حرب شُنَّت ضد إسرائيل, ونتيجة هذه الحروب هو تحول الفلسطينيين إلى لاجئين.

ولاقى المقال الذي حمل عنوان “الربيع العربي والعدو الإسرائيلي ” تحفظا كبيرا من المغردين، خصوصا أن الكاتب صور في مقالته الربيع العربي وما جرى فيه من تقتيل وتجويع وتهجير، بأنه أكثر جرماً مما فعله الاسرائيليون بفلسطين وأهلها.

اختتم الملحم مقالته بمقارنة الإسرائيليين بالعرب اليوم , وكيف أنهم استطاعوا أن يغزو العالم في كل المجالات من مراكز بحوث وجامعات وبنية تحتية , ويعتبر حياة الفلسطينيين تحت الاحتلال الاسرائيلي أفضل حيث يتمتعون بحقوق سياسية واجتماعية أفضل بكثير من بعض الأماكن في العالم العربي , وأنهم أكثر سعادة من غيرهم من العرب.

وفي وسم #سعوديون_ضد_التطبيع أظهر المغردون السعوديون والعرب استياءهم مما كتبه الملحم، في وقت انتشرت صورة لموقع الخارجية الاسرائيلية وهي تحتفي بمقالة “الملحم” وتنشره على موقعها الإلكتروني.

وهنا بعض التغريدات:

“مقال الملحم يؤكد بأن هناك بعض من الكتاب هم مندوبي مبيعات للفكر الصهيوني ..”.

“وجود إسرائيل يمثل تهديدا لسيادة كل الدول العربية. المشروع الصهيوني توسعي استيطاني يتخذ من الهيمنة أحيانا، بديلا للاحتلال”.

“إسرائيل ستظل عدونا الأول وفلسطين قضيتنا الأولى مهما تعددت قضايانا، فالحل يبدأ وينتهي في القدس، وليعلم المأجورالملحم أننا سعوديون ضد التطبيع”.

“مقال الملحم يدل على مرض نفسي خطير يصيب المتصهينين وهو متلازمة كراهية الذات والوقوع في حب العدو والجلاد .. !”.

“رضعت من لبان أمي أن فلسطين كلها لنا من البحر إلى النهر ورضعت من لبان أمي أن اليهود الصهاينة عدو لي ولأمتي إلى آخر الزمان”.

“لا حياد في الصراع مع إسرائيل بحجج سياسية أو طائفية واهية.دعم المقاومة دعم لسيادة الأمة وتحررها من الاستبداد والاستعمار”.

” مقال الملحم يؤكد أن المتصهينين من بني جلدتنا أكثر صفاقة ووقاحة من الصهاينة أنفسهم ..!”.

“أمثال الملحم كثر تعج بهم صحفنا جميعهم عملاء تغذوا على مخلفات الغرب حتى الثمالة لا تردعهم عروبة و لا دم !!”.

” الصهيونية ليست حكرا على متطرفي اليهود، هناك صهاينة عرب ومسلمون أيضا”.

“فلسطين كلها لنا، لن نفرط بشبر واحد، وتحريرها عقيدة نؤمن بها، إنما الأقصى عقيدة، وما المفاوضات إلا هدنة مؤقتة قد نرتضيها”.

“لايتحدث أحد عن السلام مع إسرائيل والقبول بوجودهم في المنطقة إلا من فقد ضميره ورضي ببيع فلسطين للصهاينة !”.

” كل المسلمين ضد التطبيع ولكن مع قيام الثورات وما فعله بعض حكام العرب بشعوبهم جعلنا نميل لكلام الكاتب فاليهودارحم من بشار”.

” إسرائيل قامت على أنقاض قرى وجثث بشر.قامت على التهجير.ثم يأتي من يصفها بكل بجاحة بالدولة التي تعطي الفلسطينيين حقوقهم! “.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. نحن نتعامل مع عمتنا امريكا شيكابيكا يهود وهم الممول الرئيسي لهم حاليا وسابقا العكس انا اول من يطالب بالتطبيع ذبحونا الفلسطن (فلسطيني) يضحكون علينا ياكلون خيرات ويسب الزلمه السعودين خاصه والخليجين عامه اقلعهم ماورهم غير الشحاده

  2. يعني امريكا اسرائيل عطني الفرق يعني العلم غير !!!!!!!!! اقول خلونا نصيف في تل ابيب ونصلي بالقدس

  3. وبعدين هذا عبداللطيف الملحم شيخ من رواس امطير من العبيات سبعان وحلف لمطير اكبر قبيله التى اسقطت الطائرات البريطانيه واسال التاريخ لا احد يقول لبن عمي شي ياويلكم ولا نبي نرسل عليكم من هم لها !!!!

  4. عدونا الأول والأخير الشيعة بقيادة ايران الذين ذبحوا أطفال سوريا. بالسكاكين ، إسرائيل عندما تحاربك تحارب بشرف. بشرف. وعقلانية أما إيران و اياتهم مجرمون حاقدون يحاربون عن كراهية وحقد بدون هدف / هدفهم فقط القتل اليهودي خير من الإيراني هم أبناء عمومة للعرب أليس جدنا وجدهم إبراهيم ، مقال الملحم / والله لا اعرفه /
    هو من إنسان شجاع وهذا هو الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق