التكنولوجيا

جوجل تكشف عن كمبيوتر “كروم بوك” المحمول بسعر 249 دولار

تسعى جوجل بـ “كروم بوك” لمنافسة شركتي آبل ومايكروسوفت

(أنحاء) –متابعات:-

كشفت شركة “جوجل” بالاشتراك مع شركة “سامسونج” عن كمبيوتر نقال جديد يعرف بـ “Chrome book” و يباع بـ249 دولار.

وقالت وسائل إعلام أمريكية ان “سامسونج” هي التي صممت الكمبيوتر الجديد وحجم شاشته 11.6 إنشاً ويتميز بوزنه الخفيف، فيما يستخدم فيه نظام تصفح الإنترنت “كروم” الخاص بغوغل.

ويطرح الكمبيوتر الجديد للبيع ابتداء من الأسبوع المقبل في متاجر أمريكية وعبر مواقع إلكترونية متخصصة مقابل 249 دولارا.

ولا تحفظ المعلومات على الكمبيوتر بل على الإنترنت، وتقدم ” جوجل” من خلاله فرصة حفظ معلومات تقدر بـ100 جيغابايت طوال سنتين.

وذكرت ” جوجل ” ان عمر البطارية في الكمبيوتر هو أكثر من 6.5 ساعات. يشار إلى ان ” جوجل ” تسعى للتنافس من خلال الكمبيوترات هذه مع شركتي “آبل” و”مايكروسوفت” الرائدتين.

ويأتي الكشف عن الكمبيوتر بالتزامن مع هبوط سعر سهم غوغل بنسبة 9% بعدما كشفت عن ان إيراداتها الصافية في الربع الثالث بلغت 11.3 مليار دولار في أي أقل من توقعات وول ستريت.

وستقوم سامسونج بتصنيع جهاز كروم بوك آخر يعمل بمعالج Exynos 5 ثنائي النواة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. جميلة التكنلوجيا والاجهزه التي تسعى لتسهيل الحياة واضافة بعض الترفيه سواءاً بالاجهزة والبرامج التي تثبت على الكمبيوتر او الجوال ولكن للأسف يجهل الكثيرون خطر هذه البرامج والشبكات الاجتماعية لما فيها انتهاكاً للخصوصية وضعف في حماية المعلومات للمستخدم ، وتكمن المشكلة في الشروط والاتفاقية اللي كل منا لم يقرأها ويوافق عليها لكن إن تأمل وقرأ في الشروط والاتفاقية بين المطور للبرنامج او الخدمات الاجتماعية كالفيس بوك وغيرها وبين المستخدم لرفضها بشدة ! حيث بعض الشبكات الاجتماعية بمجرد موافقتك على شروطهم قد اعطيتهم الضوء الاخضر في استعمال صورك في أي مادة اعلانية .
    اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق