أنحاء العالم

اتهم سلطات صنعاء بالكذب .. السعودي سعيد الشهري ينفي مقتله باليمن(فيديو)

نائب زعيم “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” السعودي سعيد علي الشهري

صنعاء – (أ ف ب ) :-

نفى نائب زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد علي الشهري، مقتله على أيدي الجيش اليمني في شرق البلاد، في تسجيل فيديو بثته مواقع جهادية على الإنترنت.

وفي رسالة بعنوان “أحداث وعبر” مدتها 11 دقيقة بثها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، السبت، اتهم الشهري السلطات اليمنية بـ “الكذب في نبأ مقتله لتغطية مقتل مدنيين بقصف لطائرة أميركية”.

وقال الشهري الملقب بأبي سفيان الأزدي في التسجيل، إن “ما ورد من خبر مقتلي في جزيرة العرب إنما هو شائعة لتغطية قتل المسلمين الأبرياء العزّل في اليمن، الذين قُتلوا بقصف الطائرات دون طيار الأميركية في شرق اليمن وغربها”. وأضاف: “إن الحكومة اليمنية لم تكف هي عن تبني قتل المسلمين العزّل في البيضاء بدلاً من أميركا، لكن عندما رأت أن الشعب لم تنطلِ عليه هذه الكذبة جاؤوا بكذبةٍ أخرى لكي يضيِّعوا القضية وهي مقتل سعيد الشهري، وكأن قتل أميركا للمجاهدين هو نصر للإسلام والمسلمين”.

وتابع الشهري: “عندما ثار المسلمون على قتل المستضعفين في حضرموت والبيضاء من أطفال ونساء أشاعوا خبر مقتلي، حتى يغطوا جرائمهم على شعوبنا المسلمة، وهذا هو دأب الحكومات العميلة مع أسيادها”.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد أعلنت في العاشر من سبتمبر مقتل الشهري في “عمليةٍ نوعيةٍ” للجيش اليمني في وادي حضرموت، وهي منطقة صحراوية تقع على مسافة نحو 200 كيلو متر غرب مدينة سيؤون.

لكن تنظيم القاعدة لم يؤكد حتى الآن مقتل الشهري الملقب بأبي سفيان الأزدي. كما أن وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز، صرح بعد يومين أن مقتل سعيد الشهري ما زال غير مؤكّد.

والشهري كان سجيناً سابقاً في معتقل جوانتانامو قبل أن يُفرَج عنه عام 2007 ويعود إلى السعودية، ومن ثم سافر إلى اليمن بعد أن خضع لبرنامج إعادة تأهيل.

وفي يناير 2009 أعلن فرعا تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية اندماجهما في كيانٍ واحدٍ تحت اسم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب؛ ليصبح اليمني ناصر عبد الكريم الوحيشي المُكنى أبو بصير، زعيماً لهذا التنظيم الجديد، والسعودي سعيد الشهري نائباً له.

[youtube width=”595″ height=”364″]http://youtu.be/PBxGJkx3l2E[/youtube]
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ههههههههههههههه

    كل العالم يعلم كذب السلطات اليمنية واستغلالها الدائم للسعودية من عشر سنوات يشجعوا الارهاب الداخلي ثم يطلبون اموال من البقرة الحلوب

    واقرأو قصة اولاد الاحمر وغيرهم سنويا ملايين لشيوخ القبائل ..وكانوا من الجهة الثانية يأخذوا من القذافي وبساعدوا الحوثيين

    والبقرة الحلوب لازالت تدفع في اليمن ولبنان والجزائر والمغرب

  2. قطع الله لسانك يا مجرم .. تتحدث عن القتل واراقة الدماء وانتم من قتلتم المسلميين المدنيين العزل في المجمعات السكنية والدوائر الحكومية .. الله ينتقم منك يا نجس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق