أنحاء العالمهنا و هناك

حسناوات بلجيكا “يدنسن” مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء

 

متسابقات تأهلن إلى الإدوار النهائية في مسابقة ملكة جمال بلجيكا وهن بملابسهن الفاضحة في ساحة المسجد

الشيماء عبد العزيز – (أنحاء):-

زارت المتنافسات في مسابقة ملكة جمال بلجيكا يوم السبت الماضي مسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء المغربية والتقطت لهن صور استعراضية أمام بوابة المسجد وفي باحاته وهن  بملابس قصيرة “غير محتشمة”.

وكتبت صحيفة “القدس العربي” أن الحسناوات اللواتي تأهلن إلى الإدوار النهائية في مسابقة ملكة جمال بلجيكا قمن بزيارة لمجموعة من المواقع السياحية بالدار البيضاء كجزء من المسابقة، والتقط الطاقم المرافق صورا استعراضية لههن ، بما في ذلك في باحة أشهر مسجد في المغرب .

 وفي ظل تعالي الأصوات المتسائلة حول من سمح لهن بذلك نشرت جريدة “الاتحاد الاشتراكي” المغربية نسخة من الترخيص الرسمي الذي منحه المركز السينمائي المغربي لشركة الانتاج “وينو بروديكسيون” التي تشتغل لفائدة شبكة التلفزيون البلجيكية “RTBF”. وقالت الجريدة انها حين اتصلت بوزير الاتصال مصطفى الخلفي حول الموضوع نفى علمه بالامر، علما بأن المركز السينمائي المغربي يقع تحت وصاية الوزير نفسه.

من جهتها نأت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بنفسها عن الأمر والقت اللوم على إدارة المسجد التي تتمتع بالاستقلالية التامة في تدبير شؤون هذه المعلمة الدينية الشهيرة، غير أن الأخيرة لم تجد أمام الترخيص الذي قدمه لها البلجيكيون بدا من ترك الحسناوات يستعرضن مفاتنهن في جنبات مسجد الحسن الثاني.

وأثارت صور الحسناوات البلجيكيات والتي تم تناقلها على نطاق واسع، جدلا حادا على مواقع التواصل الاجتماعي، اذ ندد مستخدموها بالصور التي تظهر الفتيات بملابس قصيرة أمام  وفي باحة المسجد، معتبرين ذلك “تدنيسا” لمكان طاهر.

وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المغربية القت اللوم على إدارة المسجد

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الذكر السعودي لازال من أغبى مخلوقات الله.. فهو يعتبر المرأة نجسه والواقع أنه هو أنجس وأوسخ خليقة الله.. تشم ريحة ثيابه وعفنه من بعد كيلو متر مربع.. ولو زار المسجد رجال غير مسلمين لمارأيت هذا الخبر.. لكن بما أن الدعوة فيها نساء شفنا مثل هذا الخبر من الصحافة الذكورية السعودية المتخلفة

    1. مبروك عليكي اوزار تعميمك على جميع الذكور السعوديين.

      الله يهديك و يرزقك العلم و يبعد عنك الجهل

  2. علشان كذا الكبار يقضون نصف سنة كل عام في المغرب . والشعب هنا يعيش الفقر والبطالة . ولا همهم فقط يقولون تصريحات

    اعلامية لتخدير الشعب

  3. لا يجوز الاعتراض على هذا الامر طالما ان ولي الامر سيدي محمد السادس لم ينكره أعوذ بالله نكون خوارج على ولى الامر اللى يبيه امير المؤمنين يمشي ما عندنا مشاكل فقهاء الجاميه جاهزين لإصدار الفتاوي متى ما أراد السلطان

  4. هم أولى بالاحترام والتكريم من المسجد، هذا من حيث المبدأ.. ثانيا، زيارتهم للمسجد كمعلم مدني وحضاري دليل وعيهم وتقديرهم له.

    وبصراحة من الآخر صورتهم في نظري تشبه وضع الأزهار في فناء المسجد .. يعني جائز وفي السليم، والدنس الحقيقي للبشرية هي عقولكم فقط.

    لا تكبروها وبلاش عناوين فارغة ومستفزة 🙂

  5. هؤلاء الساقطات في باحة المسجد يعني في السجد . من سمح بأن تهان بيوت الله الكافر لايجوز له دخول المسجد ولا ساحة المسجد فكيف بهؤلاء الساقطات حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من سمح لهن بدخول باحة المسجد اللهم ارنا فيهن عجائب قدرتك واجعلهن عبرة للكافرين وعبرة لمن سمح لهن بالدخول للمسجد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق