تقارير خاصة

خبير أمني يحذر: إسرائيل قد تعطل النفط والاتصالات والكهرباء والمياة في الوطن العربي في أي لحظة

العلي : اسرائيل قد تعطل النفط والغاز والاتصالات والكهرباء والمياة في الوطن العربي في أي لحظة

الشيماء عبدالعزيز – (أنحاء):-

حذر خبير متخصص في جرائم الانترنت من حرب الكترونية قادمة تقودها اسرائيل ” قد تعطل النفط والغاز والاتصالات والكهرباء والمياة والبنوك واسواق الاوراق المالية”.

وقال خبير أمن المعلومات الكويتي عبدالله العلي في تغريدات له على تويتر “إن الحرب الإلكترونية قادمة لا محالة، ونحن نعيش بعالم مليء بالجواسيس وشبكات التجسس ويجب ان ندرك ذلك جيداً إسرائيل جعلت الحجر أجهزة تنصت لها”.

وشدد العلي على أهمية استعداد العرب لهجمات الكترونية ضخمة في حال إستعملت إسرائيل قدراتها التقنية في الرصد والإستطلاع وشل الإتصالات ” وأخذ العبرة مما حدث في غزة حيث استغلت “اسرائيل الإنترنت وشبكات التواصل في الحرب على غزة بشكل كبير ومدروس”.

ودعا الخبير الكويتي الى استفادة العرب من النشطاء الغربيون “الذين قاموا  بنشر العديد من التعليمات والنصائح التقنية وتقديم الدعم التقني الفوري لأهل غزة باللغة الإنجليزية” ،  وتساءل “أين كان شبابنا؟”.

وأضاف العلي ” لقد عشت بين النشطاء الغربيون في غرف المحادثات ورأيت تفانيهم في الدعم التقني والسرعة في نشر المعلومات والإرشادات ثم بدأت عمليات مهاجمة المواقع الإسرائيلية، وقد تخاذل الشباب المسلم المليء بمهندسي الإتصالات والكمبيوتر عن وضع خطط طوارئ او نشر الارشادات او الدعم الفني او حتى ترجمتها للعربية للأسف !!”

وأكد عبدالله العلي على أهمية الدعم التقني ووضع خطط الطوارئ ونشر ثقافة الإستعداد للمواجهة وجمع المعلومات وتحليل ما يدور بشبكات العدو ودراستها و” أن ذلك يجب أن يكون من أولوياتنا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. لماذا إسرائيل تستطيع عمل كل هذا ؟؟ الجواب بسيط جداً فالغرب يصرف ملايين الملايين على استقطاب المواهب وعمل بحوث بدعم مالي كبير وهذا مالم يتوفر للعرب عامه والخليجية خاصه. لا ترفع شان الغرف المحادثة الأجنبية بسبب علمهم ولكن انظر لماذا هذا التطور مقارنه بالعرب ، لا أريد التحدث بأمور سياسية لن دولنا تريد الشعب غبي وليس ذكي أتوقع استوعبتوا ما أريد ذكره وشكرا

  2. البركه فيك ياعبدالله
    بما أنك متمكن ومتطلع على أدق الأمور
    أنشر النصائح وكل ماأوتيت من علم في هذا المجال
    لعل وعسى يتحرك أو يصحى أحد المسؤولين
    الغاطين بنوم العسل
    تحياتي لك يالعلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق