أنحاء الوطنمجتمع

الشؤون الاجتماعية : 5 رجال يطلبون ‘الحماية’ بعد تعرضهم للعنف من زوجاتهم

الرياض – (يو بي أي) :-

اعلنت وحدة الحماية بإدارة الشؤون الإجتماعية في مكة المكرمة ‏غرب المملكة، انها استقبلت 5 حالات لرجال تعرضوا للعنف من زوجاتهم بأشكال مختلفة.

ونقلت صحيفة “الوطن” على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، عن مدير وحدة الحماية ‏صالح سرحان، قوله إن هذه الحالات تتكرر، موضحاً إن “العنف يشمل المنع، والحبس، والاحتجاز داخل المنزل، أو الضرب بآلات حادة”، مشيراً إلى أن وحدة الحماية تأخذ تعهدات خطية على الزوجات بعدم تكرار ذلك. ‏

ومن جانبه، أوضح مدير عام الشؤون الإجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، عبدالله آل ‏طاوي، في بيان أمس، أن مكاتب الحماية في منطقة مكة المكرمة استقبلت العام الماضي 345 حالة معنفة، مشيرا إلى أن‎ الحماية تبدأ من وقوع عنف جسدي، أو نفسي، أو ‏تحرش جنسي وطلب حماية من القتل، أو الحرق، أو حرمان أم من ‏رؤية أطفالها، أو الهروب من المنزل، أو الانتحار، موضحا أنه تم ‏مؤخرا تسكين 13 أم معنفة مع أطفالهن، في انتظار انتهاء ‏الإجراءات القضائية الخاصة بهم.

وأضاف البيان، أن “مكتب الحماية استقبل 43 حالة لنساء وقع عليهن ‏عنف نفسي، و119 من الرجال والنساء تعرضوا لعنف جسدي، و11 حالة تحرش ‏جنسي، و3 محاولات لنساء عنفوا وحاولن الهروب من المنزل، و‏محاولة انتحار واحدة. وذكر أن طلبات الحماية اشتملت على ‏‏35 طفلاً. واشار الى أن هناك 18 حالة ليست لها ‏علاقة مباشرة بمكتب الشؤون، وأحيلت الى جهات الإختصاص، وأن 28 حالة اعتذرت عن الاستمرار في الإجراءات القضائية بعد حل ‏مشاكلها وديا.

وقال البيان إن “أكثر الحالات من النساء والأطفال الذين ‏حرموا من الحقوق الأساسية”. وكشفت مصادر في حائل شمال المملكة أن عدد ضحايا العنف الأسري بالمنطقة العام الماضي المبلغ عنها بلغ 15 حالة جلها لنساء متزوجات، مشيرة إلى أن أكثر أنواع العنف التي رصدت من النوع الجسدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق