التكنولوجيا

ياسر الغسلان يحذر : تنامي الإعلام الاجتماعي قد يجعل العلاقات العامة “دون فائدة”

من جلسات الملتقى

معاذ المفضلي من الرياض ـ (أنحاء):ـ

حذر خبير في العلاقات العامة العاملين في القطاع من أن “تنامي دور الإعلام الإجتماعي يجعل البعض يرى أن صناعة العلاقات العامة ستصبح مع الوقت دون فائدة”.

واعتبر ياسر الغسلان المشرف العام على إدارة العلاقات العامة و الإعلام بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في ورقة العمل التي ألقاها في اليوم الافتتاحي لـ”ملتقى الإعلام والإعلان.. صناعة وتوطين” الذي تنظمه غرفة الرياض، أن “هناك تأخرا واضح في إستغلال صناعة العلاقات العامة من الإعلام الجديد وبطء في تبني الوسائل التقنية الأكثر تعقيدا”.
وزاد أنه “لن يكتب النجاح مع أي محاولة للتحايل و التهرب من التعامل مع الواقع بشفافية، فلا بد من أن تكون كل مؤسسة جاهزة لتقديم الإجابات الشافية و الواضحة و الحقيقية لضمان ثقة الجمهور”.
وخلص إلى أن المشهد التنافسي في صناعة العلاقات العامة تغير، فالعملاء و المسئولون لم يعودوا يرون الخليط التسويقي على أنه يعتمد أساسا على الإعلان وبأن العلاقات العامة مجرد وسيلة مكملة و أن الإعلام الإلكتروني مجرد قناة تواصلية إضافية.

وتختتم اليوم فعاليات الملتقى بجلستين يرأس الأولى سلطان البازعي رئيس لجنة الإعلان والإعلام في الغرفة التحارية والصناعية في الرياض في حين يرأس الجلسة الثانية الدكتور فهد العرابي الحارثي رئيس مجموعة أسبار ويشارك فيها عبد الرحمن الهزاع رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ـ قيد التأسيس ـ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق