اقتصاد

مسؤول بوزارة العمل: الخليجي يمكنه العمل سباكاً أو ميكانيكيا

(أنحاء) – متابعات :-

أكد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد الحميدان أن المواطن الخليجي بإمكانه أن يعمل سباكاً أو ميكانيكياً إذا وضع في بيئة عمل مناسبة.

وأشار الحميدان إلى أن نظام التأمين التعاوني ضد التعطل يخدم الموظفين السعوديين في القطاع الخاص، وهو الآن في طور الدرس في مجلس الشورى، وفقا لصحيفة “الحياة”.

وأشار إلى أن نظام التأمين التعاوني ضد التعطل يخدم الموظفين السعوديين في القطاع الخاص، وهو الآن في طور الدرس في مجلس الشورى، وأنه عند إقرار هذا النظام سيدفع الموظف 1% من راتبه، والشركة 1%، وإذا ما عمل الموظف 12 شهراً في تلك الشركة فسيكون له الحق في الدخول في البرنامج.

لافتاً إلى أنه إذا استغنت الشركة عن خدماته أو ترك هو الوظيفة ستقوم التأمينات الاجتماعية بالدفع له بما لا يتجاوز نصف راتبه خلال فترة زمنية معينة، وهي في فترة الاستحقاق التي تمتد إلى 12 شهراً، وأن هذا سيتيح للموظف في حال تركه الوظيفة أن يصرف له راتب شهري يقل تدريجياً بدلاً من أن ينقطع راتبه فوراً، كما سيتيح للشركات معرفة الباحث عن العمل الجاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. الشغل مو عيب لكن العيب يشتغل ويكون راتبه 3 آلاف ب الله وش تسوي 3 آلاف ف هالزمن ومن غير الحقوق الباقيه الهاظمينها واجازات م فيه زي الناس عشآن كذآ الشعب هارب من القطاع الخاص !!

  2. نعم نعمل سباكين ونجارين ولكن نبخث عن اﻻمان الوظيفى وراتب طيب انا اعرف شباب يعملون بدوائر حكوميه سباكين وكهربائبه ومرتاحين وﻻعندهم اى مشكله مشكلة كثير من الشعب مرضى بداء العظمه العمل هو ستر ووقايه من الانحراف واﻻمراض النفسبه وبناء وطن مستقر ومتقدم اتمنى من اﻻعﻻم وخاصتآ المسلسﻻت التافه التى تنتقص من بعض المهن واقترح ارسال من يرغب بالعمل بهذه المهن الى الخارج وتعليمهم وتدريبهم وهناك سوف يكتشفون ان اكثر الشعوب تعمل بهذه المهن ويعيشون حياه راقيه وعاديه ولهم مكانه محترمه بمجتمعهم

  3. بالله اسأألوه ولده في المرتبه كم في وزارة العمل

    والله ابتشلنا في هالحراميه كل يوم مطلعين شغله مره بنات يشتغلون شغالات مره شباب سباكين
    والله لو الشاب السعودي يتعاملون معه مثل مايتعاملون مع اللبنانين في السعوديه كان تلقانا اشتتغلننا في بقاله

    لكن ماقول الا الله يجعل ذنب كل عاطل طاح في المخدرات او روجها انها تكون في ارقابكم إلى. يوم الدين

  4. مشكلة وزارة العمل ماتدور الا على الاعمال الدنيويه والرواتب الضعيفه بدل ماتخلق وضايف ورواتب تسد حاجة المواطن ترمي اغلاطها على المواطن والشركات الخاصه والمطبلين اصحاب المناصب الكبيرة
    وحافز ﻻيوقف ﻻنه70% منهم مايبغوا يشتغلوا اصرفولهم معونات والي يبي يشتغلوا شغلوهم ودربوهم واعطوهم رواتب عدله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق