أنحاء الوطن

السعودية تحتاج 1000 طبيب للعناية الفائقة.. والمتوفر لا يتجاوز الـ100

(أنحاء) – متابعات :-

تحتاج المملكة إلى 1000 طبيب متخصص في العناية الحرجة، حيث لم يتوفر منهم غير 100 طبيب في وقت يتخرج فيه ما يتراوح بين 5 و6 أطباء في السنة.

أكد ذلك رئيس الجمعية السعودية للعناية الحرجة الدكتور ياسر مندورة، مشيراً إلى إمكانية مضاعفة العدد إلى عشرة أضعاف في حالة تحويل نظام الزمالة إلى البورد السعودي، ما يؤدي لتغطية الفجوة الكبيرة من الحاجة العالية التي تتطلبها الرعاية الطبية في ظل العدد القليل من المخرجات الذي لا يشكل إلا 1% من الاحتياج، وفقا لصحيفة “عكاظ”.

وبين أن مشروع تطوير أقسام العناية المركزة في الرياض قلل نسبة الوفيات من 50 إلى 25 في المائة، مشيراً إلى أن الجمعية تستعد للواقع الصحي الجديد بتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج الأكاديمية واتفاقيات الشراكة، بالتعاون مع عدد من الجهات العالمية المعروفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الله يعين في ظل النظام الجديد في إغلاق المستشفيات بدءا من مستشفى عرفان والذي يتوفر فيه قسم عناية مركزة فائقة الجودة من كفاءات طبية ومعدات متطورة.. يعني بدل يزيد العدد على حسب ما هو مأمول.. رجعنا خطوتين للخلف.. نرجو من المسئولين دراسة مثل هذه القرارات بشكل موسع ليتناسب كافة التطلعات.. فإن كان هناك خطأ أو تقصير من أي مستشفى أو مؤسسة صحية فهناك طرق أخرى للعلاج.. مثل التحقيق مع صاحب العلاقة ومن معه.. ومن ثم يتم وضع العقوبة المناسبة والرادعة لوقف مثل هذه المشاكل مستقبلا.. وليس بإغلاق مستشفى بأكمله بما فيها من عاملين ومرضى.. فبدل أن تغلق مستشفى بأكملها.. فبالإمكان إغلاق قسم كامل لفترة متناسبة مع حجم المشكلة ومؤثرة ورادعة لإصلاح وتقويم الخلل إذا ثبت طورته في مشاركته في مشكلة ما.. وهلم جرة.. نسأل الله تعالى الهداية والرشد للجميع.. وأن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين وأن يحفظنا وإياكم شر الأمراض.. آمين يا رب العالمين،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق