أنحاء العالم

السجن 30 يوماً لجندي من المارينز صوّر وهو يبول على جثث مقاتلين من حركة طالبان واشنطن

واشنطن- يو بي أي- (أنحاء) :-

حكم بالسجن 30 يوماً على جندي من سلاح مشاة البحرية الأميركي كان قد صور وهو يبول مع 3 جنود آخرين على جثث مقاتلين من حركة طالبان.

وأعلن سلاح مشاة البحرية الأميركي “المارينز” عن الحكم على جوزيف شامبلن بالسجن 30 يوماً بالإضافة إلى تخفيض رتبته بعدما اعترف بذنبه في تهمتين موجهتين إليه على خلفية الفيديو الذي يظهره مع 3 جنود ىخرين وهو يوبل على جثث مقاتلين أفغان في العام 2011

. واعترف شامبلين بذنبه في التقصير بأداء الواجب لعدم الإشراف بشكل مناسب على عناصر أقل رتبة منه والتقاط صور مع جثث بشرية، بالإضافة إلى التبول على جثة مقاتل عدو. وتقرر تخفيض رتبة شامبلين (35 سنة) من كبير الرقباء إلى رقيب عادي بالإضافة إلى سجنه 30 يوماً وأخذ 500 دولار منه لشهر واحد.

وكان سلاح مشاة البحرية الأميركية (المارينز) حقق في كانون الثاني/يناير الماضي في شريط مسجل نشر على الانترنت يظهر جنوداً أميركيين يبولون على جثث مقاتلين من حركة طالبان في أفغانستان في 27 تموز/يوليو 2011

وتبلغ مدة الشريط دقيقة واحدة ويظهر 4 جنود من المارينز وهم يضحكون فيما يتبولون على ثلاث جثث.

وقد أرفق التسجيل بعبارة أن الجنود ينتمون إلى وحدة الكتيبة الثالثة من فريق استكشاف وقنص، وأشار إلى أن الجثث تعود إلى عناصر من طالبان بدون التمكن من تأكيد ذلك، وأفيد أن الكتيبة كانت قد غادرت أفغانستان، وينتظر الجنود الـ3 الباقون الحكم عليهم.

[youtube width=”595″ height=”364″]http://youtu.be/3di3bXGjZO0[/youtube]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق